• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تضم 4 فئات وفتح باب المشاركات من 15 يوليو وحتى منتصف سبتمبر المقبل

إطلاق جائزة «العمل» للخدمات والتطبيقات الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يوليو 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أطلقت وزارة العمل «جائزة وزارة العمل للخدمات والتطبيقات الذكية»، وتضم 4 فئات رئيسية تشمل فئة موظفي وزارة العمل وفئة المتعاملين مع الوزارة وفئة طلبة الجامعات والكليات والمعاهد وفئة التكريم الخاص، وسيتم فتح باب تلقي المشاركات خلال الفترة من 15 يوليو الجاري وحتى 15 سبتمبر المقبل، على أن يتم إعلان الفائزين في كل فئة خلال معرض جايتكس المقرر تنظيمه في أكتوبر المقبل في دبي. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مبارك الظاهري وكيل وزارة العمل في ديوان الوزارة بأبوظبي أمس، بحضور ماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش وسيف السويدي، الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة والدكتور زين الشريف المستشار الاقتصادي وزمزم الحمادي مدير إدارة التميز المؤسسي. وقال الظاهري: إن إطلاق الوزارة لجائزة متخصصة في مجال الخدمات والتطبيقات الذكية يأتي تطبيقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، بالتوجه نحو الحكومة الذكية، وتماشيا مع رؤية حكومة الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم في عام 2021.

وكشف أن الجائزة ستكون سنوية وتستهدف تحفيز وتشجيع كافة موظفي ومتعاملي وشركاء الوزارة لتقديم أفكار وحلول ابداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة وكفاءة عالية وشفافية بما يلبي احتياجات وتفوق توقعات المتعاملين.

وأوضح الظاهري أن الجائزة تهدف إلى تسويق وترويج الخدمات الالكترونية الذكية المقدمة، وتشجيع الأفكار والمقترحات المبتكرة للتطبيقات والخدمات الذكية وتوفير مصدر دائم لها وتكريم المتميز منها، وتعزيز النضج الالكتروني الذكي، وتضم 5 من المرجعيات هي منظومة التميز الحكومي (الجيل الرابع).وأشار إلى أن الأفكار التي سيتم إدراجها ضمن الجائزة وحول مجالات الأفكار المطلوب المشاركة بها تشمل: تطبيقات الهواتف الذكية من أنظمة (iOS، أندرويد، بلاك بيري OS، ويندوز)، وتطوير الخدمات الحكومية الموجودة على موقع وزارة العمل الالكتروني، بالإضافة إلى الأفكار التطويرية المرتبطة بالرسائل النصية القصيرة (SMS) الصادرة نتيجة التعامل مع التطبيقات الذكية، واقتراح خدمات جديدة لتطبيقات ذكية تخص مجال وزارة العمل.

وبدوره أوضح سيف السويدي، الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة، أن معايير تقييم الأعمال المشاركة والتي تتضمن 3 معايير، وهي قياس مدى كفاءة وفعالية فكرة التطبيق في حل مشكلة معينة تم تحديدها من خلال آراء المتعاملين واقتراحاتهم ومدى قدرة فكرة التطبيق على تقديم الخدمة بشكل أكثر كفاءة وتقدر بنحو 40%، وقياس مدى إمكانية استخدام الوظائف الأساسية لفكرة التطبيق (ووسائل الدعم والخيارات التي توفرها فكرة التطبيق للمستخدم، وقياس مستوى الإبداع والابتكار في تقديم حل إلى مشكلة بطريقة مبتكرة خارج النهج المألوف لم يتم التطرق إليها مسبقا وتساهم بشكل كبير وملحوظ في تحسين.

كادر 2 // العمل ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض