• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مقتل تكفيريين وتدمير 23 بؤرة إرهابية بسيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

القاهرة (وكالات)

تمكنت قوات الأمن بشمال سيناء، من قتل تكفيريين اثنين، والقبض على 14 مشتبها فيهم. وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصادر أمنية، قولها أمس ، إن قوات الأمن شنت حملة مكبرة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح. وأضافت، أن الحملة أسفرت أيضا عن حرق ونسف وتدمير 23 بؤرة إرهابية كانت تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد لانطلاق وتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، ومن بينها منزلان بهما أنفاق للتهريب بين مصر وقطاع غزة، مشيرة إلى حرق وتدمير 6 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية. وتابعت المصادر، أنه تم تدمير بيارتي وقود ومسار خراطيم لنقل الوقود وتهريبه عبر الأنفاق، فضلا عن العثور على 1625 طلقة مختلفة الأنواع والتحفظ على 3 سيارات ملاكي جاري فحصها. من جهة أخرى، قامت قوات الأمن بهدم وتدمير 10 منازل من المرحلة الثانية لإخلاء المنطقة الحدودية برفح.

إلى ذلك قرر النائب العام، إحالة 315 إخوانيا بالمنيا إلى القضاء العسكري والجنايات، خلال اليومين الماضيين، لاتهامهم بالضلوع في أحداث العنف التي شهدت المحافظة عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وبناء على المذكرة التي قدمها المستشار أسامة عبد المنعم المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، والمستشار سعيد عبد الجواد مدير نيابة ديرمواس، والتي ضمت 250 إخوانيا متهمين بـ«اقتحام وحرق مكتب بريد ديرمواس ومركز الشباب والرياضة وإدارة التموين»، قرر النائب العام إحالتهم للقضاء العسكري.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا