• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتحت مكتباً في مركز وافي

800 طلب تأشيرة سياحية يومياً عبر «تسهيل الدولية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - بلغ عدد طلبات التأشيرات اليومية السياحية إلى السعودية عبر مكتب «في إف إس تسهيل» بأبوظبي ودبي والشارقة نحو 800 طلب، وسط توقعات بزيادة كبيرة خلال الشهور المقبلة، بحسب «راجو إسيمولا» الرئيس التنفيذي للعمليات، في تسهيل الدولية.

وأفاد خلال تدشين فرع المكتب بمركز وافي أمس، بأن مركزي دبي والشارقة تم إطلاقهما في شهر أبريل 2013، وتم إطلاق مركز أبوظبي في يونيو 2013، ويصل عدد المتقدمين لطلب التأشيرة في مركز دبي إلى 400 طلب يومياً، في حين الشارقة وأبوظبي يستقبل 400 من المتقدمين بشكل جماعي.

وأوضح أنه تم إنشاء تسهيل الدولية عام 2012، لتتولى المؤسسة التعاونية إدارة عملية طلب التأشيرة في السعودية وفقا لشروط وزارة الشؤون الخارجية بوزارة الخارجية، والسلطات السعودية.

وبين، أن الهدف إطلاق مراكز وخدمات في 33 بلداً، وتم افتتاح مراكز في البحرين، وغانا، وألمانيا، واليابان، والأردن، وهولندا، وكوريا الجنوبية، وسويسرا والإمارات، وسيتم الإعلان عن المراكز الجديدة قريبا.

وأشار إلى أن «تسهيل» مشروع مشترك بين الشركة العالمية في تجهيز التأشيرات «في إف إس العالمي» كقسم من مجموعة كوني للسفر السويسرية، وتسهيل السعودية، وتتولى معظم أنواع طلبات تأشيرات الدخول إلى السعودية، فيما عدا خدمة تأشيرة الحج والعمرة، موضحاً أن رسوم التأشيرة تحددها الحكومة السعودية، وهي ليست ضمن اختصاص الشركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا