الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الوحدة يحلق قريباً من "القمة"

الوحدة يحلق قريباً من "القمة"
6 أكتوبر 2018 00:03

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

علت «السعادة» ملامح الوحداوية في استاد نادي الإمارات بعد الفوز 3-1، واستعادة ذاكرة الانتصارات من جديد على حساب «الصقور»، بعدما خسر أمام بني ياس في الجولة الماضية 4-2، حيث كان الوحدة على موعد مع الفوز من جديد بعد مواجهة مثيرة في شوطيها بالرغبة الكبيرة في حصد النقاط الثلاث، ليرتفع برصيده إلى 12 نقطة ويبقى قريباً من دائرة الصدارة، في حين تجمد رصيد فريق الإمارات عند 3 نقاط.
ورفض النجم المغربي مراد باتنا لاعب الوحدة الحالي والإمارات السابق، الاحتفال بهدفيه في مرمى الشاجي أمس، وذلك تنفيذاً لوعد سابق قطعه على نفسه بعدم الاحتفال بالتسجيل في مرمى فريقه السابق، لأنه يرى بأن«الصقور» كان سبباً مهماً في تقديمه للشارع الرياضي، الأمر الذي منحه فرصة الانتقال إلى صفوف الوحدة.
وعانى«الصقور» من أخطاء عدة في خط الدفاع كانت سبباً في أهداف العنابي رغم أن مدربه التونسي جلال قادري تحدث في المؤتمر الصحفي قبل المباراة عن أهمية الحذر من الخطورة الكبيرة التي يمثلها الرباعي إسماعيل مطر وتيجالي والبرازيلي ليوناردو والمغربي مراد باتنا، حيث غاب التركيز عن المدافعين، الأمر الذي تسبب بالخسارة الرابعة في البطولة.
ولم يقدم المهاجم الفرنسي الجديد دياباتي الإضافة الهجومية القوية في أول مشاركة له مع الفريق في الدوري، إثر عدم جاهزيته البدنية، حيث اكتفى بهدف وحيد من ركلة جزاء ولم يشكل الخطورة المطلوبة رغم أنه حصل على فرصتين لتهديد مرمى الوحدة من عرضيتي وليد عمبر وبكاري كونيه، في حين أن زميله الأسترالي إبيني بيرني لم يكن أفضل حالاً منه بعدما منحه المدرب فرصة المشاركة في الشوط الثاني، حيث غاب عن الفريق منذ أول مشاركة أمام العين في الجولة الأولى بعد الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية، واستدعت سفره إلى صربيا لتلقي العلاج بوساطة «مشيمة الخيول» ثم تعرض للإصابة من جديد بعد عودته، وغاب على إثرها في المباريات الماضية أمام اتحاد كلباء ودبا الفجيرة والوصل.

ريجكامب: أتحدث عن الأخطاء في «غرفة الملابس»
وصف الروماني ريجكامب مدرب الوحدة الفوز على فريق الإمارات بأنه مرحلة مهمة للغاية بعد الخسارة أمام بني ياس ضمن الجولة الماضية، وقال إن الأداء كان جيداً، الأمر الذي منح اللاعبين فرصة حسم النتيجة، رغم أن الفريق كان يمكن أن يعزز تفوقه مقارنة بفرص التسجيل المهدرة أمام المرمى، مضيفاً في الوقت نفسه أن الأداء لم يتراجع في الشوط الثاني في ظل الحالة الهجومية الجيدة التي أدت إلى خلق 6 فرص لم تستغل بالطريقة المناسبة.
وأضاف: يجب أن نستمر على هذا النسق من المستوى الفني لأننا نرغب في المنافسة على اللقب، والخسارة أمام بني ياس أصبحت من الماضي، ويجب أن تمثل دافعاً قوياً للاعبين من أجل العمل على تعزيز الرغبة في حصد أفضل النتائج، خصوصاً أننا لعبنا أمام الإمارات بالعزيمة القوية التي قادتنا إلى النتيجة الجيدة. وأشار مدرب الوحدة إلى أنه لا يستطيع الحديث عن أخطاء اللاعبين أمام وسائل الإعلام، ويفضل أن يكون النقاش حولها داخل»غرفة الملابس» .
وأكد ريجكامب أن اللاعب الدولي إسماعيل مطر يستحق الانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني، بحكم خبرته الميدانية الكبيرة وقدراته الجيدة التي تساعده على تقديم المردود الجيد.

قادري: أهدرنا العديد من الفرص
أكد التونسي جلال قادري، مدرب فريق الإمارات، أن الظروف لم تخدم فريقه أمام الوحدة، خصوصاً إهدار فرص التسجيل المضمونة أمام المرمى في شوطي المباراة، وقال في الوقت نفسه، إن الخسارة الرابعة غير جيدة في ظل التطور الواضح في المستوى الفني، خلال المباريات الماضية والرغبة الكبيرة من اللاعبين في إظهار أفضل ما لديهم.
وأوضح قادري أنه طلب الصبر على اللاعبين دياباتي وإبيني في هذه المرحلة، موضحاً أن دياباتي نجح في صناعة بعض الفرص، في حين أن إبيني شارك في الشوط الثاني لمدة 25 دقيقة، وحاول تعزيز الجانب الهجومي.
وأضاف: خضنا مباريات قوية في الفترة الماضية أمام العين والوصل والآن الوحدة، وكنا نستحق نقطة على أقل تقدير أمام اتحاد كلباء، رغم أننا خسرنا النتيجة بهدفين نظيفين، ويجب أن نسعى لتحسين الأداء والنتائج في المباريات المقبلة حتى نتمكن من تعديل وضعنا في الدوري.
واستغرب المدرب قادري خوض 6 مباريات خلال 25 يوماً من شهر أكتوبر الحالي على صعيد الدوري وكأس الخليج العربي، وقال إن هذا الأمر يؤدي إلى صعوبات كبيرة على اللاعبين كان يجب مراعاتها في البرمجة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©