الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الظفرة يحصد نقاط الوصل بـ "النيران الصديقة"

الظفرة يحصد نقاط الوصل بـ "النيران الصديقة"
6 أكتوبر 2018 00:03

محمد سيد أحمد (الظفرة)

قاد الهدف الذي سجله هزاع سالم مدافع الوصل بالخطأ في مرماه، الظفرة لتحقيق الأول في دوري الخليج العربي هذا الموسم أمام الوصل، في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الخامسة من المسابقة، ليضع أول 3 نقاط في رصيده، ويضاعف غلته من الأهداف إلى 4 أهداف في 5 مباريات، بينما ظلت عقدة ملعب الظفرة قائمة أمام الإمبراطور للسنة السابعة، بعد آخر فوز حققه عليه في 2011.
ورغم أن الظفرة لم يقدم أفضل مبارياته إلا أنه ظهر بتنظيم جيد وبشكل خاص من الناحية الدفاعية، لينجح في مجاراة ضيفه الذي افتقد الثنائي ليما الكبير للإيقاف والصغير للإصابة، وقاتل معظم المباراة بأجنبي واحد قبل أن يدفع مدربه بالكوري سوك في الشوط الثاني.
ورغم قوة المباراة التي غلب عليها الطابع الدفاعي واللعب الخشن في مناسبات عديدة، إلا أنها لم تشهد سوى بطاقة صفراء واحدة نالها بديل الظفرة أحمد علي، والذي كان سبباً في الفوز بعد عرضيته الخطيرة التي أرسلها إلى البرازيلي رومولو، لكن رأس هزاع كانت أسرع، وحولها في مرماه ليدخل في حالة من الحزن على هذا الهدف، الذي كلف فريقه الكثير، وساهم في خسارته الثانية هذا الموسم بعد الأولى أمام الوحدة بالجولة الثالثة.
ومن المشاهد التي حفل بها اللقاء مشاركة اللاعب وليد الحمادي، الذي نشأ في الظفرة وضمه الوصل بداية الموسم الحالي، حيث شارك قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي وبعد تأخر الإمبراطور في النتيجة.
ويمثل الفوز ثمرة للحوار المفتوح الذي أداره مجلس إدارة الظفرة مع اللاعبين والجهاز الفني خلال الأسبوع الماضي، ويشكل دفعة معنوية كبيرة للفريق، خاصة أنه جاء قبل فترة التوقف، وبالمقابل فإن الهزيمة تعتبر ضربة موجعة للوصل الذي عاد للانتصارات في الجولة الماضية، ثم حقق تأهلاً مستحقاً في بطولة كأس زايد العربية للأندية الأبطال علي حساب اتحاد جدة، لتأتي بعد كل ذلك العثرة في ملعب الظفرة الذي واصل عناده للإمبراطور للعام السابع على التوالي.

كونتيروس: مشكلتنا عدم استقرار التشكيلة
أرجع الأرجنتيني كونتيروس خسارة فريقه إلى الإصابات المتلاحقة، معتبراً أن فريقه قدم كل ما عليه، لكن عابه عدم استثمار تفوقه في صناعة اللعب وترجمته إلى أهداف، بعكس المنافس الذي لم يصنع كثيرا، لكنه عرف كيف يستغل فرصه القليلة.
وقال كونتيروس: منذ بداية الموسم وحتى هذه المباراة لم نخض أي مواجهة بتشكيلة ثابتة، ومسلسل الإصابات مستمر،، لا أعتقد أن فريقي قدم مردوداً سيئاً بل كان الطرف الأفضل، ووصل كثيرا للمرمى، لكننا لم نترجم تفوقنا أهدافاً، وبالتأكيد هزاع سالم حاول إبعاد الكرة، وليس تحويلها في المرمى، وهو خطأ غير متعمد، وبشكل عام، فإن الحالة البدنية تراجعت نسبيا في آخر 20 دقيقة، علينا أن نعمل بشكل مكثف في الفترة المقبلة، وبعد استشفاء المصابين، وعودة ليما من الإيقاف سنصل لتشكيلة ثابتة والفريق سيظهر بشكل أقوى.

راسوفيتش: قدمنا أفضل مبارياتنا
قال الصربي فوك راسوفيتش، مدرب الظفرة إن فريقه قدم أفضل مبارياته منذ انطلاقة الموسم، وظهر بمستوى متميز في الحالتين الدفاعية والهجومية، ليحقق فوزاً مهماً في هذا التوقيت، ويؤكد أن ما قدمه الفريق أمام الوصل، هو الأسلوب الأمثل الذي يجب أن يعتمد عليه الفريق في الفترة المقبلة.
وتابع: لم نكرر أخطاء المباريات السابقة لذلك نجحنا في الفوز، عرفنا كيف نلعب جيداً وكيف نهاجم، أتوقع من فريقي أن يواصل بهذه الطريقة، قلت للاعبين عندما نكون متماسكين نستطيع أن نحقق كل شيء، قدمنا عملاً مماثلاً أمام العين بالرغم من أننا خسرنا، هناك بعض التفاصيل علينا العمل عليها في الفترة المقبلة حتى نتحسن إلى الأفضل دائماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©