• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

استحداث 3 أشواط تشجيعية لـ «الدباس» و «الخلاص» و «النخبة»

مهرجان ليوا للرطب ينطلق 18 يوليو الجاري في دورته التاسعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

الاتحاد

تنطلق في 18 يوليو الجاري، بأبوظبي، فعاليات مهرجان ليوا للرطب 2013، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان عن فتح باب التسجيل لاستقبال مشاركات المزارعين، يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، على مدار أيام المهرجان، الذي يستقبل الزوار في الفترة المسائية بعد الإفطار مباشرة من 8 مساءً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

وأشار عبيد خلفان المزروعي عضو اللجنة المنظمة مدير المهرجان إلى فئات مسابقة مزاينة الرطب، التي تتألف من: الخلاص، والدباس، وأكبر عذج، وأبومعان، والخنيزي، والفرض، والنخبة، والدباس الشوط الإضافي، والخلاص الشوط الإضافي، وفئة النخبة الشوط الإضافي.

وأردف المزروعي أنه وللعام الثالث تتواصل مسابقات المانجو والليمون في المهرجان بفئتي المحلي والمنوّع، فضلاً عن مسابقة الطهي باستخدام الرطب والتمور ومسابقة الحرف اليدوية، والمسابقات التراثية الثقافية، إضافة إلى تواجد السوق الشعبي الذي يخصص سنويا محلات لبيع المنتجات اليدوية لما يزيد على 300 من الأسر الإماراتية، وكذلك ركن الأطفال الذي يضم العديد من الفعاليات التثقيفية والترفيهية.

وقال: تتميز الدورة التاسعة من مهرجان ليوا للرطب لهذا العام، بمجموعة من المفاجآت، والعديد من المسابقات الترفيهية لجميع الفئات من الزائرين.

وأوضح مدير المهرجان أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعمل على ترسيخ المهرجانات التراثية والثقافية من أجل المحافظة على العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا