الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المشرخ وسكيك في جولف آسيا والمحيط الهادي

المشرخ وسكيك في جولف آسيا والمحيط الهادي
6 أكتوبر 2018 00:03

دبي (الاتحاد)

يشارك لاعبا منتخبنا عبد الله المشرخ وأحمد سكيك في النسخة العاشرة من بطولة آسيا والمحيط الهادي للجولف، ثاني أكبر البطولات المخصصة للاعبين الهواة على مستوى العالم، والتي تنطلق غداً على ملاعب نادي سينتوسا في سنغافورة، بمشاركة 120 من نخبة لاعبي القارة. وينافس أحمد سكيك ضمن المجموعة الـ14، فيما وضعت القرعة لاعب عبد الله المشرخ في المجموعة الـ16 بجانب العماني عزام الرمحي وكابتن منتخب ساموا المستقلة سامو ماتولينو. ويطمح كل من سكيك ومشرخ إلى تحقيق نتائج إيجابية في مشاركتهما الحالية في هذه البطولة، المانحة بنتائجها الحصول على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة الماسترز التي يستضيفها نادي أوجوستا الوطني العريق للجولف في رويال بورتش الأيرلندية عام 2019.
وتمثل المشاركة الحالية خير إعدادٍ لكلا اللاعبين قبيل استحقاق البطولة العربية للرجال التي تستضيفها تونس 15 أكتوبر الحالي، خصوصاً أن سكيك قد أنهى سنته الأخيرة في الدراسات الدولية من الجامعة الأميركية في دبي، بينما عاد المشرخ مؤخراً من أميركا الجنوبية ضمن نطاق عمله خلال السنوات الأربع الماضية.
ويعود سكيك إلى البطولة الآسيوية والمحيط الهادئ للعام الثاني على التوالي بعد أن شارك العام الماضي، فيما يسجل المشرخ مشاركته الأولى منذ عام 2009، إلا أنه لا يفتقد للحافز خصوصاً أن شقيقه الأصغر أحمد المشرخ سبق له أن حقق أفضل النتائج الإماراتية في هذه البطولة، وذلك في نسخة 2011 التي حل فيها المشرخ الصغير في المركز الـ24 في النسخة التي أقيمت حينها في سنغافورة.
وعبر أحمد سكيك عن سعادته بالعودة مجدداً إلى بطولة آسيا والمحيط الهادي، وقال: «من الجيد العودة إلى منافسات هذه البطولة التي تضم نخبة لاعبي القارة، خصوصاً أن موسمي الأخير لم يكن جيداً في ظل تفرغي للدراسة». وأضاف سكيك «21 عاماً»: «الهدف من المشاركة تكمن في توفير إعداد للاستحقاقات المقبلة، فضلاً عن كونها خطوة جديدة نحو مسيرتي المهنية في عالم الجولف الساعي من خلالها تحقيق حلم بلوغ المجد الأولمبي في عام 2024»، وتابع: «تمثل بطولة سنغافورة الحدث الأكبر لهذا العام، وأعول على هذه المشاركة لاستعادة روح المنافسة في ظل استحقاقات مهمة مستقبلية، ونتطلع خلال هذا الأسبوع إلى تحقيق نتائج طيبة».
من جهته، أعرب عبد الله المشرخ عن سعادته بالعودة إلى المنافسات، والدفاع عن قميص المنتخب، وقال: «ارتباطي بالعمل بجانب الخدمة الوطنية جعلا التزامي غير ثابت مع المنتخبات على مدار السنوات الخمس الماضية، لكن مع عودتي إلى الإمارات أتطلع لأن أكون جزءاً من المنتخب بشكل منتظم، وأعلم أن الجولف يتطلب بذل الكثير من الجهد». وتابع: «عازم على استعادة مستواي، وتحقيق النتائج الإيجابي، لتمثل بطولة آسيا والمحيط الهادي في سنغافورة نقطة بداية نحو تحقيق هذا الهدف».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©