الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

محمد بن سلمان: نشتري الأسلحة من أميركا ولا نأخذها مجاناً

محمد بن سلمان: نشتري الأسلحة من أميركا ولا نأخذها مجاناً
5 أكتوبر 2018 22:29

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية أن السعودية تشتري الأسلحة من أميركا ولا تأخذها مجاناً.

وأضاف، في مقابلة مع وكالة "بلومبيرغ"، "تربطنا بترامب علاقة عمل مميزة".

وبشأن توقيت عملية اكتتاب "أرامكو"، أكد ولي العهد السعودي "أعتقد أواخر 2020 أو أوائل 2021"، موضحاً أن "المستثمر سيحدد السعر في ذلك اليوم. وأعتقد أنه سيكون أعلى من تريليوني دولار. لأنها ضخمة".

وبحضوض أسعار النفط، قال صاحب السمو الملكي: "نحن لا نحدد أسعار النفط لكنها تعتمد على العرض".

وفيما يتعلق باختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي في تركيا، قال ولي العهد السعودي: "هو مواطن سعودي ونحن مهتمون بمعرفة ما حدث له وسنواصل حوارنا مع الحكومة التركية لنرى ما حدث له هناك".

وعندما أضاف الصحفي أن خاشقجي دخل إلى القنصلية السعودية، أجاب ولي العهد "ما أفهمه هو أنه دخل ثم خرج بعد دقائق أو ساعة. لست متأكداً. نحن نحقق في هذا من خلال وزارة الخارجية لنرى بالتحديد ما حدث في ذلك الوقت".

وردا على سؤال إن كان خاشقجي ما يزال داخل القنصلية، رد صاحب السمو الملكي "نعم، إنه ليس داخل القنصلية"، مؤكداً "نحن مستعدون للترحيب بالحكومة التركية لتبحث داخل مباني قنصليتنا. المباني أراض ذات سيادة لكننا سنسمح لهم بالدخول والقيام بما يودون القيام به. إذا طلبوا ذلك، سنسمح لهم بذلك بالتأكيد. فليس لدينا ما نخفيه".

 وجواباً على سؤال إن كان جمال خاشقجي يواجه تهماً في السعودية، قال ولي العهد السعودي "في الوقت الراهن، نحتاج أن نعرف أين هو جمال أولاً"، مضيفاً أن خاشقجي ليس هو الشخص الذي أشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن المملكة استعادته.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©