• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

اثنان منهم من المقاتلين الأجانب

9 قتلى بقصف أميركي وهجمات للجيش في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

بيشاور، باكستان (رويترز) - قُتل تسعة أشخاص على الأقل يشتبه أنهم متشددون بينهم اثنان من الأجانب في هجوم بطائرة أميركية بلا طيار في منطقة وزيرستان الشمالية الحدودية المضطربة في باكستان وعملية عسكرية باكستانية منفصلة.

وشهدت باكستان سلسلة هجمات شنها متشددون منذ تولى رئيس الوزراء نواز شريف منصبه الشهر الماضي مما زاد الضغط على فريقه لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة لكبح جماح المتشددين.

وألحقت هجمات طائرات بلا طيار مزودة بصواريخ معظم الضرر الذي لحق بمقاتلي حركة طالبان في المناطق الجبلية في باكستان على الحدود مع أفغانستان خلال السنوات السبع المنصرمة وفي بعض الأحيان أوقعت الكثير من الضحايا المدنيين.

وقال مسؤول إنه في ثالث هجوم بطائرة بلا طيار منذ أن تولى رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف منصبه الشهر الماضي قصف صاروخان شخصين على دراجة نارية في مير علي بوزيرستان الشمالية مساء أمس الأول.

وأضاف: “الرجلان وهما عربيان على الأرجح كانا يمران عبر قرية موساكي عندما أصابتهما الطائرة بلا طيار بصاروخين”. ولم تتضح هويتيهما على الفور.

وقال مصدر أمني آخر إنهما مسلحان أجنبيان من أصول تركمانية. ويصعب التحقق من أثر الهجمات بطائرات بلا طيار على المتشددين أو المدنيين على حد سواء لأنه لا يسمح للمراقبين المستقلين والصحفيين بدخول المناطق التي تشهد معظم الهجمات. ... المزيد