• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

غرفة الفجيرة تبحث العلاقات الاقتصادية مع سلوفينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

الفجيرة (وام) - اطلع وفد من مدينة لوبليانا في جمهورية سلوفينيا برئاسة زوران جانكوفيتش عمدة المدينة على الخدمات التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وخالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة، وسلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة، ورجل الأعمال خليفة مطر الكعبي.

وأشار الجاسم إلى أن زيارة الوفد للإمارة تكتسب أهمية تعتز بها الغرفة، من منطلق حرصها على توسيع العلاقات بين أصحاب الأعمال فى الإمارة مع نظرائهم فى كل الدول الصديقة والشقيقة.

وقال رئيس غرفة الفجيرة إن اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفينيا ستعود بالفائدة على أصحاب الأعمال، مشيراً إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تنمية المناخ الاستثماري والاقتصادي، وتأتي تماشياً مع الجهود التي تبذلها الإمارات لدعم عملية الانفتاح على الاقتصاد العالمي، من خلال تعزيز حرية انتقال عوامل الإنتاج، وزيادة الفرص الاستثمارية المتاحة، وتشجيع عمليات الاستيراد والتصدير.

وأوضح أن إمارة الفجيرة بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة شهدت تطورات تنموية ونهضة عمرانية، وأصبحت لما تتميز به من موقع استراتيجى، خارج مضيق هرمز، مركزاً حيوياً لتصدير النفط الخام لدولة الإمارات وتخزينه، وأنها تحتل المركز الثانى عالمياً فى مجال تزويد السفن بالوقود بعد سنغافورة.

وأضاف أن الفجيرة تزخر بتوافر الموارد الطبيعية، مثل الجابر، والحجر الجيرى، والكروم، التى يمكن استغلالها فى العديد من الصناعات، بجانب فرص الاستثمار فى مجال التجارة والسياحة والخدمات في بيئة استثمارية جاذبة وبنية تحتية حديثة ومرافق حيوية، تتمثل فى مينائها البحرى ومطارها الدولى ومنطقتها الحرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا