برعاية دائرة التنمية الاقتصادية

تدشين نظام «إدارة الطابور» بمستشفى عبيد الله في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أكتوبر 2010

هدى الطنيجي

دشن مستشفى عبيد الله في رأس الخيمة النظام الإلكتروني «إدارة الطابور»، الذي يساهم في توفير الوقت والجهد على المرضى، والقضاء على الفوضى في صفوف مراجعي العيادات والراغبين في الحصول على المواعيد. يشار إلى أن تدشين النظام تم برعاية من دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، ضمن فعاليات شهر الجودة 2010 التي أطلقت تحت شعار «نحو تعزيز المسؤولية المجتمعية». شهد تدشين النظام الشيخ محمد بن كايد القاسمي نائب رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، ومحمد راشد مدير مستشفى عبيد الله وحمد بن ارحمه الشامسي نائب مدير عام الدائرة، وفيصل المطر رئيس قسم الخدمات الإدارية بالدائرة، وعدد من الشخصيات الأخرى.

وقال حمد بن ارحمه الشامسي إن رعاية دائرة التنمية الاقتصادية لتركيب وتشغيل هذا النظام في المستشفى تأتي انطلاقا من دورها المجتمعي، وكمساهمة لبناء ثقافة الاهتمام والرعاية والعناية بمختلف شرائح المجتمع.

من جهته، قال محمد راشد إن تشغيل النظام يأتي في إطار سياسة إدارة المستشفى لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمراجعين والتسهيل على الموظفين.

وأوضح أن فوائد النظام تتلخص في تنظيم عملية دخول المرضى على الأطباء ورفع إنتاجية العمل في العيادات، وقياس الأداء الفعلي للموظفين، والتقليل من وقت انتظار المرضى.

وتضمن النظام تركيب شاشات تلفزيونية تقدم من خلالها برامج ترفيهية وتثقيفية للمراجعين. وأثنى مراجعون للمستشفى على الخدمة الجديدة وقالوا إنها تساهم في تنظيم عملية دخول المراجعين إلى عيادات الأطباء كل حسب دوره، الأمر الذي يمنع حدوث العشوائية أو اعتداء أي مراجع على دور غيره ممن له الحق في الدخول.

وقال المواطن أحمد الزعابي إن هذه الخدمة يجب أن تعمم على جميع المؤسسات والدوائر التي تشهد ازدحاما لأنها تساهم في تخفيفه وتمكن كل مراجع من الدخول حسب دوره دون أي استثناءات أو امتيازات.

وأعربت أم سالم «ربة منزل» وهي من مراجعي مستشفى عبيد الله، عن ارتياحها لتشغيل هذا النظام الذي سيعمل على التقليل من حجم المشاكل التي كانت تحدث في السابق، بسبب تدافع مراجعي المستشفى للدخول إلى عيادات الأطباء، حيث سيحصل كل مراجع على رقم يحدد دوره في الدخول والحصول على الخدمة دون أي مضايقات أو معيقات.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تتفق مع توجهات رفع سعر الماء والكهرباء لترشيد هذين الموردين الحيويين؟

نعم
لا
australia