• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

طالب بعقوبات دولية على إيران بسبب دعمها الإرهاب

الجبير: «حزب الله» اختطف الدولة اللبنانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 نوفمبر 2017

عواصم (وكالات)

أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن ميليشيات حزب الله اختطفت الدولة اللبنانية، ووضعت الحواجز أمام كل مبادرة لرئيس الحكومة اللبنانية المستقيل، سعد الحريري، وفوق كل هذا تصر على الاحتفاظ بالسلاح، ما يتعارض مع احترام سيادة المؤسسات الرسمية.

وقال الجبير، في مقابلة مع قناة أميركية الليلة قبل الماضية، إن ميليشيات حزب الله أداة إيرانية للسيطرة على البلاد، كما أنها أداة للتدخل في سوريا وفلسطين واليمن، ومحاولة زعزعة الأمن في الخليج من خلال تهريب السلاح إلى البحرين.

من جهة ثانية، دعا الجبير الوكالة الدولية للطاقة الذرية للتعامل بشكل فعال مع إيران من خلال ضبط الاتفاق النووي، وتحميل طهران مسؤولية دعم الإرهاب وتطوير البرامج الصاروخية الباليستية.

وقال الجبير: «نود أن نرى الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقوم بعمل أقوى بكثير في التعامل مع هذا الأمر، وهذا يخص الاتفاق النووي.

الجزء الآخر يتعلق بسلوك إيران ودعمها للإرهاب وبرنامجها الصاروخي الباليستي، وكلاهما انتهاك للقرارات الدولية، لذلك نود أن نرى عقوبات على إيران لدعمها للإرهاب، وعقوبات أخرى عليها لانتهاكها قرارات الأمم المتحدة بشأن الصواريخ الباليستية». ... المزيد