الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إنقاذ عاملين علقا بالطابق الـ21 في بناية بأبوظبي

إنقاذ عاملين علقا بالطابق الـ21 في بناية بأبوظبي
6 أكتوبر 2018 00:21

أبوظبي (الاتحاد)

أنقذت فرق التدخل السريع، في مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، عاملين آسيويين علقت بهما سقالة في الطابق الـ «21» بإحدى البنايات في أبوظبي، أثناء قيامهما بتنظيف واجهات البناية الزجاجية.
وكانت المديرية قد تلقت بلاغاً من مركز القيادة والتحكم في إدارة العمليات باحتجاز عاملين داخل (رافعة) في الطابق الـ21 بإحدى البنايات في منطقة الوحدة بأبوظبي، وتحرك مركز التدخل السريع بأبوظبي، مصحوباً بالإسعاف إلى الموقع، وتبين أن خللاً فنياً أصاب السقالة أدى إلى تعطلها والعاملين عالقين بها، وعملت الفرق على إنقاذ العاملين، وتقديم الرعاية الطبية لهما، وهما بصحة جيدة، وجرى إخلاء المنطقة المجاورة، لتأمين سلامة العاملين والآخرين.
وطالب المقدم إبراهيم علي جلال البلوشي، مدير إدارة التدخل السريع شركات الصيانة والمقاولات العامة، بضرورة إجراء صيانة دورية للسقالات، والتأكد من توافر شروط السلامة، مشدداً على أهمية تدريب العاملين، وتوفير أجهزة السلامة لتلافي التعرض للخطر في حال وقوع حوادث مماثلة. وأوضح أن فرقة التدخل السريع لجأت إلى كسر الزجاج الأمامي لواجهة المبنى، وعدم استخدام الطريقة اليدوية في عملية إنزال السقالة، حفاظاً على سلامة العمال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©