• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

«صن» تؤكد العثور على آثار كوكايين في 9 دورات مياه

فضيحة تعاطي مخدرات تهز أروقة البرلمان البريطاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

لندن (يو بي أي) - كشفت صحيفة “صن” أمس عن فضيحة تعاطي للمخدرات على نطاق واسع في غرفتي البرلمان البريطاني (مجلس العموم ومجلس اللوردات). وقالت الصحيفة “إن صحافيين متنكرين يعملون لديها عثروا على آثار للكوكايين في تسعة مراحيض مختلفة في مبنى البرلمان التاريخي حيث يتم سن القوانين، إلى جانب مقصورات تبعد أمتاراً قليلة عن مكاتب النواب، وفي مناطق لا يمكن لزوار البرلمان من الجمهور الوصول إليها”.

وأضافت “أن آثار الكوكايين عثر عليها أيضاً في دورات المياه المشتركة مع ضيوف حفلات الاستقبال في حانات البرلمان على نهر التايمز”، واقترحت النتائج بأن هذا المخدر يستخدم بشكل منتظم في مجلسي العموم واللوردات، حيث يتحدى مستخدموه التفتيش الأمني الدقيق، على غرار المطارات، وفريقاً قوياً من 500 رجل من رجال الشرطة وموظفي الأمن.

وأشارت الصحيفة إلى أن مراحيض البرلمان يتم تنظيفها على أساس منتظم ما يشير إلى أن المسحوق المخدر الأبيض (الكوكايين) جرى استخدامه قبل ساعات من أوقات التنظيف، كما أن صحافييها المتنكرين استخدموا جهاز الكشف عن آثار الكوكايين في مقاعد دورات المياه ومجففات اليد في العشرات من المواقع داخل البرلمان، وهذه الأجهزة دقيقة بنسبة 95% وتستخدمها الشرطة وموظفو السجون والجمارك.

وقالت إن فريق صحافييها الذي أرسلته إلى البرلمان بعد حصولها على معلومات من مصادر داخلية، عثر على آثار للكوكايين في ثلاث دورات للمياه للنساء ودورة مياه للرجال في (حانة الغرباء) المفضلة من قبل النواب، وعلى مقعد مرحاض بمجلس اللوردات. وأضافت أن صحافييها المتنكرين عثروا على آثار أيضاً في مناطق خاصة قريبة من مكاتب حزب المحافظين وشريكه الأصغر في الحكومة الائتلافية حزب الديمقراطيين الأحرار في مبنى بورتكيولس هاوس القريب من البرلمان والذي يضم مكاتب النواب، لكن لا يوجد أي مؤشر على تورط أي واحد منهم باستخدام الكوكايين.

ونسبت الصحيفة إلى دوغلاس كارسويل النائب عن حزب المحافظين الحاكم قوله إن هذا الكشف أماط اللثام عن شيء فاسد في الديمقراطية البريطانية. في وقت أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته مؤسسة “كومريس” لصحيفة “صندي ميرور” أن حزب العمال البريطاني المعارض بزعامة إد ميليباند يتقدم على حزب المحافظين الحاكم بزعامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، بفارق 8 نقاط، حيث حصل على 36% مقابل 28%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا