• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

معززة بالازدهار الاقتصادي وعودة الانتعاش إلى الائتمان

«ستاندرد أند بورز»: آفاق واعدة للقطاع المصرفي الإماراتي العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

مصطفى عبد العظيم(دبي)- تعزز دورة الانتعاش الجديدة التي يشهدها الاقتصاد الوطني منذ العام الماضي، والتي يتوقع أن تتواصل هذا العام، قوة أداء القطاع المصرفي في الإمارات، وتفتح أمامه آفاقاً جيدة، في ظل التحسن الملحوظ في البيئة التشغيلية، وعودة النمو المتسارع للائتمان، بحسب وكالة «ستاندرد آند بورز لخدمات التصنيف الائتماني.

وتوقعت الوكالة في تقرير أصدرته، أمس، استمرار التحسن في جودة أصول البنوك الإماراتية، لافتة إلى أن انتعاش مستويات التمويل المصرفي من شأنها أن تدعم قدرة البنوك في امتصاص أي تطورات معاكسة في الأسواق، كارتفاع كلفة التمويل، وضعف السيولة.

وقالت الوكالة في تقريرها الذي حمل عنوان »آفاق القطاع المصرفي في دولة الإمارات لعام 2014«، إن ارتفاع الإقراض والنشاط الاقتصادي يشير إلى استمرار النمو المربح، ويحقق آفاقاً جيدة أمام البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام، نتيجة للنمو الاقتصادي الصحي، والتفاؤل الذي يسود قطاع الشركات.

وتتوقع الوكالة أن تبقى التقييمات عند مستوياتها المستقرة، خاصة أن نسبة القروض المتعثرة لدى البنوك سجلت استقراراً خلال العام الماضي، بعد ارتفاعات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف التقرير، أن هناك مؤشرات واضحة تشير إلى تزايد النمو في الإقراض، خاصة في دبي، وهو الاتجاه الذي يتوقع أن يتزايد خلال العام الجاري تدريجيا.

وأوضح، أنه بعد أربع سنوات من التشدد في عمليات الإقراض، فإنه من المتوقع أن يعود نشاط الائتمان هذا العام بوتيرة متسارعة، بدعم من النمو الصحي للأنشطة الاقتصادية، إذ من المرجح أن يسجل نمو الناتج المحلى الإجمالي للدولة نحو 3,7%، مدفوعاً بقوة أداء القطاعات غير النفطية، مع ترجيح بقاء أسعار النفط فوق مستوى ال 100 دولار للبرميل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا