• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

ماركيز بطلاً لسباق جائزة ألمانيا الكبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

باريس (أ ف ب) - أحرز سائق هوندا الإسباني مارك ماركيز المركز الأول لفئة موتو جي بي في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم للدراجات النارية أمس على حلبة ساكسنرينج، واستغل ماركيز انسحاب مواطنيه زميله في هوندا داني بدروزا متصدر الترتيب العام وسائق ياماها خورخي لورنزو مطارده المباشر وبطل العالم، وانتزع صدارة الترتيب العام بفارق نقطتين أمام الأول و11 نقطة أمام الثاني.

وانسحب بدروزا لأنه لم يتلق الضوء الأخضر من الأطباء لخوض السباق غداة سقوطه القوي في فترة التجارب أمس الأول. واعتذر بدروزا عن خوض سباق التحمية صباح أمس رغم الموافقة على مشاركته فيه وتذرع بالتعب وارتفاع ضغط الدم ومشاكل في النظر. وبعد خضوعه لفحص طبي ثان، اتخذ الأطباء قرار عدم قدرته على خوض السباق الرسمي.

وسقط بدروزا بقوة في أحد المنعطفات ما تسبب بارتجاج في المخ ورضة قوية في كتفه الأيسر. وسيستشير السائق الكاتالوني أطباءه اليوم عند عودته إلى برشلونة، وسيرى ما إذا سيكون بإمكانه المشاركة في سباق لاجونا سيكا الأميركي الأسبوع المقبل. ولم تكن حال مواطنه ومطارده المباشر لورنزو أفضل لأنه انسحب بدوره عقب خضوعه لعملية جراحية في عظمة الترقوة اليسرى أمس الأول عقب سقوطه عن دراجته الجمعة خلال فترة التجارب. وهي العملية الجراحية الثانية التي خضع لها لورنزو في غضون اسبوعين. وقطع ماركيز مسافة السباق بزمن 653: 14: 41 دقيقة، وتقدم على البريطاني كال كراتشلو (ياماها تيك3) والايطالي فالنتينو روسي (ياماها). وتصدر ماركيز الترتيب برصيد 138 نقطة مقابل 136 لبدروزا و127 للورنزو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا