• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«فن أبوظبي».. منصة إبداع ثقافي وحضاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 نوفمبر 2017

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

«فن أبوظبي» في دورته التاسعة، شكل حراكاً وتفاعلاً كبيرين خلال افتتاحه بمنارة السعديات خلال الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر الجاري، وعكس قصصاً مختلفة للمتعطشين إلى الفنون، حيث غصت أجنحة المعرض بورش عمل وعروض استثنائية تترجم التعايش الحضاري والثقافي والإنساني على أرض أبوظبي. ويتميز برنامج هذا العام بالثراء، ليعطي طابعاً مميزاً ومتفرداً تلعب فيه لغة الفنون القاسم المشترك بين جميع محتوياته. عزز فن أبوظبي 2017 مكانته باعتباره حدثاً فنياً وثقافياً سنوياً مهماً على مستوى المنطقة، حيث يستقطب مشاركة كبريات صالات العرض العالمية التي تقدم أعمالاً لفنانين معروفين وناشئين على السواء، واضعاً الفنان الإماراتي في الصدارة جنباً إلى جنب مع الفنانين الكبار.

معارض واستعراضات

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، التفاصيل الكاملة للدورة التاسعة لـ«فن أبوظبي» التي تقدم على مدار أربعة أيام برنامجاً جماهيرياً فنياً شاملاً يلبي تطلعات الجميع، كما يضم البرنامج ورش عمل تفاعلية وجلسات حوارية واستعراضات تشمل الفنون والتصميم والموسيقى. ويحرص «فن أبوظبي» على توسيع المجالات الفنية التي يقدمها إلى الجمهور والمتخصصين بالشأن الفني، حيث أصبح مقصداً لجميع فئات المجتمع كباراً وصغار، لا سيما أنه يلعب دوراً كبيراً في الارتقاء بالذائقة الفنية لدى سكان أبوظبي والإمارات خاصة، والمنطقة والعالم بشكل عام، يتضمن البرنامج معارض فنية واستعراضات وفنون شارع وورش عمل إبداعية واستوديو للفن، وغيرها من المشاركات المحلية التي ترتقي بالفنان المحلي وتضعه على أعتاب العالمية.

أعمال تركيبية

وقالت العنود الحمادي، من منظمي «فن أبوظبي»، إن الدورة التاسعة تتميز بغنى وثراء كبيرين تبرز فيه المشاركة الإماراتية، مؤكدة أن ذلك يظهر جلياً للزوار، حيث يضم «فن أبوظبي» أعمالاً تركيبية كبيرة لفنانين إماراتيين، تم تنفيذها خصيصاً للمعرض، ومشاركات من داخل الدولة وخارجها، حيث شاركت الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد بعمل فني بديع تحت عنوان «الأزلي»، والذي تصدر واجهة المعرض، كما شاركت الفنانة الإماراتية شيخة المزروع، بعمل فني مميز، ولإنجازه تم إرسالها للخارج للدراسة والتدريب بورش عمل فنية، وكذلك شارك الفنان الإماراتي عبد الله السعدي بعمل فني بعنوان «الفزاعات»، وهو من ضمن الفنانين الذين شاركوا بهذا العمل في «بينالي البندقية» و«بينالي الشارقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا