• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

حضور لافت خلال عطلة نهاية الأسبوع

«أبوظبي للعلوم».. يدعم حب الاستكشاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 نوفمبر 2017

نسرين درزي (أبوظبي)

يشهد متنزه خليفة، حراكاً طلابياً لافتاً مع انطلاق فعاليات «أبوظبي للعلوم 2017» المستمرة حتى 18 من نوفمبر الجاري، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

أما عن جديد المهرجان الذي يقام للسنة السابعة على التوالي فهو إدراج 10 أنشطة تعليمية مبتكرة في حديقة الحيوانات بالعين التي تدخل على خط المبادرات التي تقدمها دائرة التعليم والمعرفة، الجهة المنظمة للحدث العلمي الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

1000 مرشد علمي من 15 جامعة محلية يشاركون في ورش العمل التي أضيفت إليها لهذا الموسم 71 فعالية مبتكرة بينها 29 فقرة محلية، شباب وفتيات من عدة تخصصات يساعدون الزوار الصغار وذويهم للتعرف على البعد الحقيقي لمساقات العلوم بما فيها الهندسة والرياضيات والتكنولوجيا والفلك والفضاء.

17 ألف طالب

تحدثت لـ «الاتحاد» نعمة المرشودي مدير المحتوى في المشاريع الخاصة بدائرة التعليم والمعرفة عن التنوع المثمر الذي يتضمنه المهرجان في موسمه الحالي، حيث من المتوقع مشاركة 17 ألف طالب من مختلف مدارس الدولة. وذلك من خلال الزيارات الميدانية التي حجزت مواعيدها على جدول الجولات المتخصصة لإثراء مستوى الابتكار والخيال القائم على مبادئ علمية ثابتة. وأشارت إلى عودة فعاليات لاقت في الدورات السابقة إقبالاً متميزاً بينها «الأطفال المنقّبون» و«لزج ومذهل»، وإضافة باقة من الأنشطة التفاعلية الجديدة مثل «الرسم على الجدران بالماء والضوء» و«عرض الغاز المجنون». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا