• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

بعد فوزهما على كوبا وبيليز في الكأس الذهبية

أميركا ترافق كوستاريكا إلى الدور ربع النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

بورتلاند (أ ف ب) - بلغت الولايات المتحدة وكوستاريكا الدور ربع النهائي إثر فوز الأولى على كوبا 4-1، والثانية على بيليز 1-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الأولى حتى 28 الجاري.

في المباراة الأولى في ساندي بولاية يوتا، تابعت الولايات المتحدة بقيادة مدربها الألماني يورجن كلينسمان انتصاراتها الساحقة، فبعدما أكرمت وفادة بيليز 6-1، حققت فوزاً كبيراً على كوبا 4-1. وتابع كريس فوندولوفسكي مهاجم سان خوسيه إيرثكويكس تألقه فبعد ثلاثيته في مرمى بيليز، سجل ثنائية في مرمى كوبا التي كانت البادئة بالتسجيل.

وانتظرت الولايات المتحدة، حاملة اللقب 4 مرات آخرها ثنائية 2005 و2007، الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لإدراك التعادل عبر مهاجمها المخضرم لاندون دونوفان من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 53 هدفا مع منتخب بلاده.

وانتفضت الولايات المتحدة في الشوط الثاني، وسجلت ثلاثة أهداف عبر جو كورونا كريسبين في الدقيقة 56 وفوندولوفسكي في الدقيقتين 65 و84 معززاً موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 5 أهداف. ودخل فوندولوفسكي في الدقيقة 58 بدلاً من هيلكوليز جوميز. وهو الفوز السابع على التوالي للولايات المتحدة.

وفي المباراة الثانية، في إيست هارتفورد (كونيكتيكات)، عانت كوستاريكا الأمرين للتغلب على بيليز المتواضعة بهدف وحيد ومن النيران الصديقة سجله مدافع الأخيرة دالتون إيلي بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 49.

وهو الفوز الثاني على التوالي أيضاً لكوستاريكا بعد الأول على كوبا بثلاثية نظيفة. وتلتقي الولايات المتحدة وكوستاريكا غداً في قمة نارية لتحديد بطل المجموعة. ولحقت الولايات المتحدة وكوستاريكا ببنما (المجموعة الأولى) وهندوراس (الثانية) إلى ربع النهائي بعدما نجحت الأخيرتان بدورهما في حجز بطاقتيهما قبل الجولة الثالثة الأخيرة. وتشهد البطولة مشاركة 12 منتخباً وزعت على 3 مجموعات، فضمت الأولى المكسيك بطلة النسختين الأخيرتين ومارتينيك وبنما وكندا، والثانية هندوراس والسلفادور وترينيداد وتوباجو وهاييتي.

وكان المنتخب البنمي قد ضمن التأهل عن المجموعة الأولى إلى دور الثمانية، بعد أن حقق انتصاره الثاني على منتخب جزيرة مارتينيك بهدف، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى، التي أقيمت مباراتاها الخميس الماضي على ملعب (سينشري لينك) بمدينة سياتل الأميركية.

وحقق المنتخب المكسيكي أول انتصار له في البطولة، بعد تغلبه بسهولة على نظيره الكندي بهدفين دون رد، وبعد أن حصد أول ثلاث نقاط له في البطولة، تقدم منتخب المكسيك إلى المركز الثاني للمجموعة بفارق الأهداف أمام مارتينيك قبل لقائهما معاً في ختام المجموعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا