• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

جمعية الشحوح في رأس الخيمة تحتفي بطلاب «نيويورك أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 نوفمبر 2017

رأس الخيمة (الاتحاد)

احتفت جمعية الشحوح للثقافة والتراث في رأس الخيمة بوفد جامعة نيويورك أبوظبي الذي زار الجمعية أمس، برئاسة البروفيسور شادي أمين، أستاذ علم الأحياء في الجامعة ضمن برنامج الزيارات العلمية لقسم الأحياء للتعرف على جهود الجمعية في تنمية المهارات الشعبية القديمة للمواطنين، ومنها تربية النحل.

ورحب أحمد بن حمدان آل مالك الرئيس الفخري للجمعية بالمبادرة التربوية الرائدة للجامعة في تعريف الطلاب والطالبات بآفاق الحياة الاجتماعية والمهنية القديمة في الدولة وتعريفهم بالعادات والتقاليد المتبعة في تلك المهن وإبداعات أبناء الوطن في الكثير من المهارات والخبرات الحياتية.

ونظمت الجمعية للوفد جولة في المناطق الجبلية بإمارة رأس الخيمة شملت العديد من مناحل العسل في جبال ضاية وجبال شمل رافقهم فيها محمد سعيد الخنبولي، أمين السر العام رئيس فرقة الشحوح الحربية الذي عرف الوفد بالعرف المتعارف عليه بين الأهالي فيمن يعثر لأول مرة على خلية نحل بأن يضع إشارة أن الخلية قد تم التعرف عليها من أحد ما يجعل الجميع يلتزم بهذا العرف والاعتراف بملكية الخلية لمن عثر عليها أولاً.

وشكر البروفيسور شادي أمين رئيس وفد جامعة نيويورك أبوظبي الجمعية على استضافتها للوفد وكرم ضيافتها وتعاونها الكبير في تعريف الطلبة المشاركين بالرحلة وهم من 12 دولة على العادات والتقاليد الإماراتية وعناية الجمعية بإحياء التراث الشعبي الإماراتي في شتى المجالات.

وأعربت الطالبة لورين ماكميلين وميا منكوسو من الولايات المتحدة الأميركية عن إعجابهما بمنحل المواطن سالم الرندي واهتمامه المميز بالمنحل الشعبي للعسل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا