• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

2.4% منها عبر الهاتف النقال

92% نسبة المعاملات الإلكترونية بـ «الاتحادية للمواصلات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 نوفمبر 2017

محمد الأمين (أبوظبي)

أكدت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن نسبة المعاملات الإلكترونية بخدماتها بلغت خلال العام الجاري 91.8% من إجمالي المعاملات، منها 2.4%، عن طريق الهاتف النقال، فيما تراجعت نسبة المعاملات عن طريق مراكز خدمة العملاء إلى 8.2%، وذكرت أن ذلك يأتي في إطار تحويل كل الخدمات في الهيئة إلى المفهوم الذكي في التعامل مع احتياجات الجماهير والمتعاملين.

وشددت الهيئة على مواصلة سعيها لتطوير قنوات التواصل مع متعامليها، بحيث تواكب العصر وتفوق توقعاتهم، ومن بين ذلك تحديث موقعها الإلكتروني بشكل دائم ليوفر خدمات ومعلومات وافية ومفيدة لجميع المتعاملين، وإطلاق خدمات ذكيّة تلبي طموحاتهم، وذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تؤكد رفع نسبة استخدام الخدمات الإلكترونية والذكية إلى 80% عام 2018.

وشددت الهيئة على أن مهمة إدارة خدمة المتعاملين تقضي بالارتقاء بتجربة المتعامل، وترسيخ ثقافة السعي لتحقيق التميز، والبحث عن طرق مبتكرة لوضع المتعامل دائماً في المقام الأول، مشيرة إلى أن الهدف من تطوير الموقع الإلكتروني للهيئة وخدماتها الإلكترونيّة والذكيّة هو تسهيل وصول المتعاملين إليها وكذلك تسهيل وصولها إليهم في كل زمان ومكان، بما ينسجم مع توجهات الحكومة الرشيدة في التحوّل نحو «الحكومة الذكية» وتوفير الخدمات للناس على مدار الساعة وفي أي موقع يوجدون فيه.

وكانت الهيئة أطلقت حزمة من الخدمات الذكية تضمنت 30 خدمة لمتعامليها من ملاك السفن التجارية وقوارب النزهة وشؤون البحارة وشؤون العملاء وخدمات النقل البري، بهدف تسهيل وصول زواره ومستخدميه، إلى الخدمات التي يرغبون في الحصول عليها، مما يوفر عليهم الوقت والجهد، ويجنبهم عناء البحث عنها، فضلاً عن إضافة لمسات فنية وإبداعية، وفق أرقى المعايير المتبعة على الصعيد العالمي.

وتعمل الخدمات الذكية الـ30 على مختلف الأجهزة العاملة على نظام «آي أو إس» من شركة آبل، مثل الـ«آي فون» والـ«آي باد»، إضافة إلى الأجهزة العاملة على نظام «أندرويد» من شركة جوجل، مثل أجهزة «سامسونغ».

كما أطلقت الهيئة برنامج الشهادات الإلكترونية لتحقيق مؤشر التقليل من زيارات المتعاملين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا