• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

بلدي كلباء ينفذ حملة تعريفية بالقانون الجديد

غرامة مالية تبدأ من 500 إلى 50 ألف درهم لمن يعرض المحميات البرية في الشارقة للتلوث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

السيد حسن (كلباء) – نظم المجلس البلدي لمدينة كلباء، بالتعاون مع بلدية كلباء، ومركز شرطة كلباء الشامل، حملة للتوعية بالقوانين البيئية الجديدة التي أصدرها المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بقرار رقم 9 لسنة 2012.

وقام عبد الله سيف اليماحي، رئيس المجلس البلدي، وأحمد الزعابي عضو المجلس، وأحمد جمعة الهورة مدير البلدية، أمس، بتوزيع القانون الخاص بمنع التدهور البيئي في المحميات الطبيعية والبرية على المواطنين والمقيمين في مدخل مدينة كلباء.

واستغرقت الحملة قرابة 40 دقيقة تم خلالها توزيع أكثر من 1500 منشور يحمل القوانين الجديدة.

وقال أحمد جمعة الهورة، مدير عام بلدية مدينة كلباء، إن الحملة التي نقوم بها تأتي ضمن التعاون المثمر بين جميع الدوائر والهيئات المعنية، حيث نقوم بتوزيع أكثر من كتيب وبروشورات حول حماية البيئة وقوانين الحفاظ عليها لاسيما في المناطق البرية، خاصة أن كلباء تمتلك محمية كبيرة هي محمية منطقة «الحفية» البرية، كما تمتلك محمية بحرية، هي محمية «القرم»، وكان من الضروري توزيع تلك القوانين والغرامات المترتبة عليه على الجمهور للتعرف إليها.

وأكد الهورة أن الخطوة تأتي ضمن استراتيجية العمل، لتفعيل أهداف الحملة لتحفيز مرتادي المناطق البرية بالامتناع عن ممارسة الأنشطة المضرة بمكونات البيئة البرية.

وأشار إلى أن القرار الصادر عن المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، يشير إلى منظومة من الأنشطة غير الرشيدة التي يحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين ممارستها، والتي من شأنها الإضرار بالنظام الطبيعي لبيئات المناطق البرية، والتسبب في تدهور تلك البيئات، والتأثير السلبي على مرتادي المناطق البرية والمجتمعات الأصيلة في تلك المناطق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا