• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

إقبال من المتسوقين لشراء كميات إعداد «المالح»

ارتفاع أسعار «القباب» برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 نوفمبر 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شهدت أسعار أسماك «القباب» في أسواق رأس الخيمة، ارتفاعاً في الأسعار بعدما كانت انخفضت في وقت سابق بنسبة 50% مع زيادة في أعداد الأسماك المعروضة للبيع منها القباب والشعرى وغيرها من الأنواع التي توافرت بكميات ساهمت في انخفاض الأسعار.

وتدافع الأهالي والمقيمون في ظل الأسعار المنخفضة للأسماك المبيعة في السوق إلى شراء الكميات الكبيرة منها خاصة سمك القباب المستخدم في إعداد «المالح».

وقال عبد العزيز الظهوري مراقب أسواق في رأس الخيمة، إن بداية الأسبوع الماضي شهدت وفرة في أعداد الأسماك المتوافرة والمطروحة أمام المستهلكين من المواطنين والمقيمين، حيث تمكن الصيادون من جلب أعداد وفيرة منها خاصة سمك القباب الذي وجد بأحجام مختلفة، وتراوح سعر بيع القطعة الكبيرة منه ما بين 20 و25 درهماً، الأمر الذي دفع الأهالي إلى اقتناء الكميات الكبيرة منها. وأشار إلى أن الأسعار شهدت ارتفاعاً مع نهاية الأسبوع في ظل قلة المعروض من الأسماك الموردة من قبل الصيادين، وذلك بعد عودتهم من رحلة الصيد في البحر.

وذكر الظهوري أن أسعار سمك القباب التي كانت تباع 3 كيلوجرامات على 25 درهماً بداية الأسبوع بلغت إلى 50 و45 درهماً مع نهايته، إلى جانب غيرها من الأسماك، بينما شهدت أسعار الأسماك الأخرى استقراراً، منها الشخيلي الذي تراوحت أسعاره ما بين 20 و25 درهماً للكيلو والجش الصال من 30 إلى 35 درهماً للكيلو والجش النعيمي من 20 إلى 25 درهماً.

من جهته، قال البائع نور في سوق السمك برأس الخيمة، إلى أن السوق استقبلت بداية الأسبوع كميات كبيرة من الأسماك التي جلبها الصيادون في ظل اعتدال الطقس وعدم هبوب الرياح، مما أتاح صيد كميات من سمك القباب تحديداً، والتي تم بيع الثلاث كيلوجرامات منها للسمكة الكبيرة بحوالي 25 درهماً.

وذكر أنه مع نهاية الأسبوع قل العرض بالنسبة للسمك الذي ساهم في زيادة أسعار البيع في السوق ورفعها إلى 100%.

وأشار إلى أنه بالنسبة للأسعار فقد كان سمك الجش في بداية الأسبوع يباع الكيلو منه على 15 درهماً فيما جاء في نهايته على 30 درهماً، وذكر أنه بالنسبة لأسعار الأسماك الأخرى التي توافرت بشكل جيد، فقد بلغ سعر سمك الصافي المستورد من إمارة دبي إلى 20 درهماً وسعر المحلي القادم من رأس الخيمة تراوح ما بين 40 إلى 60 درهماً والروبيان إلى 20 درهماً للكيلو بالنسبة للحجم الصغير ويرتفع بالنسبة للأحجام المتوسطة والكبيرة منها.

وقال حسن الشامسي إنه بمجرد سماعه بتوافر كميات كبيرة من أسماك القباب بأسعار منخفضة قام بشراء الكميات التي يحتاج إليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا