• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

تقوم بالتفتيش الدوري عليها

بلدية دبي تصدر 258 تصريحاً لمشاركة عربات المطاعم المتنقلة بالفعاليات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 نوفمبر 2017

آمنة الكتبي (دبي)

أعلنت نورة الشامسي، رئيسة قسم التصاريح والتغذية التطبيقية في بلدية دبي، أن البلدية أصدرت 258 تصريحاً مؤقتاً لمشاركة عربات المطاعم المتنقلة في الفعاليات في إمارة دبي، حيث يتم منح الترخيص بحسب الفعالية والموقع المناسب لها في وقت معين، مبينة أنه يتم التفتيش على هذه المطاعم بشكل دوري، بعد إصدار التصاريح.

وتفصيلاً قالت لـ «الاتحاد» تنشط حركة عربات المطاعم المتنقلة خلال فصل الشتاء وتمنح البلدية تصريح عدم ممانعة لأصحاب الرخص الغذائية في إمارة دبي وفق شروط صحية لضمان سلامة الجمهور.

وحول الشروط الصحية المتنقلة في الفعاليات والأنشطة الرسمية قالت الشامسي: يجب أن تكون مساحة المطبخ في العربة مناسبة للأنشطة المصرح لها، كما يجب أن تكون الأرضيات والجدران والأسقف مصنوعة من مادة ملساء سهلة التنظيف غير ماصة للماء ومقاومة للحريق ذات لون فاتح وغير سامة وليس بها تشققات.

وقالت: كما يجب توفير تهوية وإضاءة مناسبة، وتوفير حوض غسيل مزدوج للمعدات الصغيرة، بحيث يكون قريباً من منطقة التحضير، كما يتطلب توفير أماكن كافية ومناسبة لتخزين مواد التعبئة والتغليف التي تستخدم لمرة واحدة.

وتابعت «يجب أن توزع المعدات داخل العربة، بحيث يتم فصل العمليات المختلفة لمنع التلوث التبادلي ولا يسمح بتحضير المواد الخام وإذابة اللحوم والدواجن والأسماك في العربة المتنقل، مضيفة بألا يزيد النشاط على عمليات التسخين والشواء والقلي البسيطة المخصصة للوجبات الجاهزة، كالبرجر والنقانق والبطاطس المقلية، موضحة أنه لا يسمح بتنظيف وغسل الخضراوات في العربة المتنقلة، ويجب فرز جميع الخضراوات وتنظيفها وتعقيمها، وحفظها في عبوات نظيفة مغلفة خارج العربة في مكان مرخص ثابت، تفادياً للتلوث التبادلي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا