• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التقت شركات الصرافة في العين وطالبتها بوقف تحصيلها

«الاقتصاد»: رسوم استخدام البطاقات الائتمانية بشركات الصرافة غير قانوني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

عمر الحلاوي (العين)- أكدت وزارة الاقتصاد، أن فرض رسوم على استخدام البطاقات الائتمانية من جانب شركات الصرافة غير قانوني، مطالبة خلال اجتماعها بهذه الشركات في العين أمس، بالتوقف عن تحصيل الرسوم.

وأشارت الوزارة إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ستوجه خطابات لجميع الصرافات العاملة في العين بوقف تلك الرسوم، والبالغة 2,5% من القيمة الكلية لسحب أي أموال من البطاقة الائتمانية أو استخدامها.

واعتبرت الوزارة، أن فرض أي رسوم على العميل من دون موافقة الجهات الرسمية يعتبر مخالفا للقانون، وأن مسؤولية إدارة حماية المستهلك الحفاظ على حقوق المستهلكين بجميع الأشكال سوى من خلال الزيادات غير القانونية أو فرض رسوم إضافية من دون موافقة الجهات الرسمية.

وشارك في الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة في العين، دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وشركات الصرافة العاملة

وأشارت «اقتصادية أبوظبي» إلى أنها تلقت شكاوى عملاء بفرض رسوم إضافية جديدة تبلغ درهمين عند تحويل أي مبلغ مالي من الدرهم إلى عملة أجنبية أو العكس، والذي بدأت الصرافات العمل به مؤخراً.

وطالب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، شركات الصرافة بعدم فرض رسوم إضافية عند استخدام البطاقة الائتمانية، لافتاً إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد إرسال خطابات من الوزارة لكل شركات الصرافة بالدولة بهذا الشأن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا