• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

بلدية عجمان تفرض غرامة مالية على المركبات الضارة بالبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

عجمان (وام)- فرضت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان غرامة مالية بقيمة 500 درهم كحد أدنى على المركبات التي ينجم عنها انبعاث مرئي للدخان والغازات الضارة بالبيئة.

وبدأ قسم البيئة بإدارة الصحة العامة والبيئة بالدائرة، وبالتعاون مع إدارة المرور بشرطة عجمان، ضبط ومخالفة المركبات الضارة بالبيئة في الإمارة، والمشوهة للمنظر الحضاري فيها، وذلك ضمن حملاتها المستمرة التي تهدف إلى توعية وتثقيف الجمهور بأهمية المساهمة في حماية البيئة، والحفاظ عليها من التلوث.

وأكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، أن مفتشي البيئة بالدائرة يواصلون تنفيذ حملات تفتيش مستمرة على مدار الساعة، لضبط المركبات التي ينجم عنها انبعاث مرئي لغازات ضارة، ودخان رمادي يلوث البيئة، لما يشكله هذا الانبعاث من أضرار على صحة الإنسان والبيئة، ولما يحتويه من غازات ضارة.

كما يقوم مفتشو قسم حماية البيئة بإجراء الضبطيات للسيارات المخالفة، بالتنسيق مع إدارة المرور بالقيادة العامة لشرطة عجمان، حيث يتم ضبط المخالفين عند تجديد الملكية.

وطالب سكان الإمارة بتلافي الغرامات، وبالتأكد من سلامة مركباتهم، والعمل على إصلاحها، وتفادي أي خلل فيها قد يتسبب في صدور هذا الانبعاث الضار بصحة الإنسان والكائنات الحية الأخرى، وذلك حفاظا على البيئة وحمايتها من التلوث، تماشيا مع رؤية ورسالة استراتيجيات الدائرة التي تستهدف خدمة المجتمع المحلي في إمارة عجمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا