• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يصل سعرها إلى نصف مليون درهم

«السيارات الهجين» تستقطب زوار معرض طاقة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - استحوذت «السيارات الهجين»، التي تعرضها شركات سيارات ومؤسسات على اهتمامات زوار ومشاركين معرض طاقة المستقبل بأبوظبي، وسط توقعات بأن تشهد أسواق دول الخليج نمواً في مبيعات هذه السيارات، بحسب مديري شركات.

وأفسحت إدارة المعرض المجال لشركات السيارات لعرض أحدث طرازاتها من السيارات الهجين والسيارات الكهربائية، بهدف نشر ثقافة استخدام السيارات الصديقة للبيئة.

وتعرض شركة الفطيم للسيارات 4 طرازات هجين من سيارات لكزس الفخمة تبدأ أسعارها من 135 ألف درهم لسيارة لكزس «سي تي» إلى 505 آلاف درهم لسيارة لكزس « إل سي».

وقال سعود عباسي مدير عام لكزس في شركة الفطيم للسيارات، إن مبيعات سيارات لكزس الهجين في أسواق الإمارات تضاعفت منذ طرحها لأول مرة في عام 2011، ووصل عدد الطرز الهجينة إلى 4 سيارات حالياً تبدأ من السيارة الصغيرة «سي تي»، والسيارة الرياضية «جي إس»، والسيارة متعددة الاستخدامات «آر إكس» والسيارة الكبيرة «إل إس».

وأضاف أن مبيعات السيارات الهجين تشكل حالياً أقل من 5% من إجمالي مبيعات سيارات لكزس في أسواق الإمارات، لكن مبيعاتها تضاعفت خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وتوقع في ضوء النمو الملحوظ لحجم الطلب على اقتناء هذه النوعية من السيارات الفخمة، أن يكون للسيارات الهجين نصيب كبير في المبيعات خلال السنوات العشر إلى الخمس عشرة المقبلة، خصوصاً مع توجه حكومة الإمارات إلى تقليل الانبعاثات الكربونية، والتخفيف من استخدام الوقود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا