• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وتحرز تقدما في تعز

المقاومة اليمنية تتقدم في عدن بمشاركة قوات مدربة سعوديًا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

(د ب أ)

أكدت مصادر صحفية في محافظة عدن، جنوبي اليمن، اليوم الأحد أن المقاومة الشعبية في المحافظة تمكنت من السيطرة على منطقة ساحلية على حدود مديرية البريقة في مدينة عدن. وقالت المصادر إن مقاتلي المقاومة الشعبية في مدينة عدن تمكنوا اليوم الأحد من السيطرة على منطقة رأس عمران، التي تبعد نحو 25 كيلومترا عن مصفاة عدن من الغرب، ونشر نقاط تفتيش لتأمين المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن سيطرة المقاومة الشعبية على المنطقة جاءت بعد وصول قوات موالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تلقت تدريبات في المملكة العربية السعودية.

وبحسب المصادر، فقد شارك مئات الجنود الذين تلقوا تدريبات عسكرية على يد خبراء عسكريين في المملكة العربية السعودية في السيطرة على منطقة رأس عمران، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية. وتشهد مدينة عدن معارك عنيفة بين مقاتلي المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة أنصار الله الحوثية منذ أكثر من 3 أشهر، أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى، بينهم مدنيون.

على الصعيد نفسه، أفاد مصدر أمني يمني اليوم الأحد بأن مقاتلي المقاومة الشعبية أحرزوا تقدماً على الأرض في محافظة تعز وسيطروا على مناطق كانت واقعة تحت سيطرة مسلحي أنصار الله الحوثية المدعومة بقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح. وقال المصدر إن المقاومة الشعبية تقدمت في «حي المرور» وسيطرت على مقر تابع لحزب المؤتمر الشعبي، الذي يترأسه صالح.

وأضاف المصدر أن ذلك جاء عقب معارك عنيفة شهدتها المنطقة منذ أمس، مشيرا إلى أن المقاومة الشعبية في تعز سيطرت أيضا أمس على «شارع الستين» بالكامل. وتشهد مدينة تعز مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي، بالتزامن مع قصف الحوثيين لبعض الأحياء السكنية والمناطق الواقعة تحت سيطرة المقاومة الشعبية، رغم بدء سريان الهدنة الإنسانية مساء أول أمس الجمعة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا