الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مشاعل النور

مشاعل النور
5 أكتوبر 2018 00:50

تحرص القيادة الحكيمة باستمرار على تقدير وتكريم أهل العطاء وأصحاب الإنجازات الذين يسهمون في تعزيز ودعم مسيرة الازدهار في الوطن. والمعلمون، حملة مشاعل النور في مقدمة أولئك الذين تحتفي بهم القيادة في كل مناسبة، لقاء ما يبذلون من جهد متفانٍ في نشر العلم بين الأجيال.
وليس أجمل من كلمات قيلت في الاحتفاء بهم، مما قاله أمس، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة احتفال العالم بيوم المعلم.
لقد قال سموه لهم، «من فكركم تعلمنا أبجديات الحياة وبالعلم جعلتمونا أكثر قوة ومسؤولية وعطاء.. رسمتم طريقنا نحو القمة فتشكلت آفاق مسيرة الوطن.. كلماتكم نسجت قصة نجاحنا.. دمتم مشاعل نور تنير درب الأجيال، وتقدم للوطن نماذج مضيئة تزيده رفعة وعزة وتقدماً».
كلمات حكيمة تنطوي على تقدير كبير للعلم وأهله، عبر بها سموه عن الامتنان البالغ لمن يسهم مع الأسرة في بناء الإنسان الذي هو أولوية قصوى في خطط واستراتيجيات الدولة، باعتباره أفضل وأثمن ثروات الوطن.
ولقد شيدت الإمارات منظومة تعليمية على أعلى مستوى، ورصدت الدولة في ميزانيتها للعام المقبل لبرامج التعليم العام والعالي والجامعي 10.3 مليار درهم، بنسبة 17%، ولبرامج التعليم العام 6.7 مليار درهم بنسبة 11.1%.
الأمر الذي يؤكد مدى اهتمام القيادة بالتعليم والقائمين عليه، وفي القلب منهم المعلم، الذي قال فيه شوقي من قبل
قمْ للمعلّمِ وَفِّهِ التبجيلا ..
كادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©