الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البيت الأبيض يتسلم تحقيقاً حول مزاعم تحرش ضد مرشح ترامب للمحكمة العليا

البيت الأبيض يتسلم تحقيقاً حول مزاعم تحرش ضد مرشح ترامب للمحكمة العليا
5 أكتوبر 2018 00:25

أعلن البيت الأبيض أنه تسلم نتائج التحقيق التكميلي من مكتب التحقيقات الاتحادي "إف بي آي" بعد مزاعم التحرش الجنسي بحق مرشح الرئيس دونالد ترامب لعضوية المحكمة العليا القاضي بريت كافانو.
ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن المتحدث باسم البيت الأبيض راج شاه دعا لإجراء تصويت سريع على ترشيح كافانو.
وقال شاه، في بيان تم نشره على موقع "تويتر"، "لقد تم منح أعضاء مجلس الشيوخ وقتاً كافياً لمراجعة هذا التحقيق السابع عن سابقة أفعال (المرشح)".
وأضاف "هذه آخر إضافة للمراجعة الأكثر شمولية للمرشح لعضوية المحكمة العليا في التاريخ، والتي تشمل جلسات استماع مكثفة ومقابلات متعددة للجنة وأكثر من 1200 سؤال للتسجيل وأكثر من نصف مليون صفحة من الوثائق.

وأكد المتحدث أنه "بفضل هذه المعلومات الإضافية، فإن البيت الأبيض واثق تماماً من أن مجلس الشيوخ سيصوت بالموافقة على عضوية القاضي كافانو بالمحكمة العليا".

وأعرب الأعضاء الجمهوريون في مجلس الشيوخ، الخميس، عن رغبتهم في عقد جلسة السبت للمصادقة على تعيين كافانو عضواً في المحكمة العليا، بعدما قالوا إن التحقيق لم يتوصل إلى أدلة تثبت مزاعم ارتكابه اعتداءً جنسياً.
وصرح رئيس لجنة الشؤون القضائية، في مجلس الشيوخ الجمهوري تشاك غراسلي للصحافيين "يجب المصادقة على (تعيين) القاضي كافانو السبت"، مضيفاً "نأمل بأن يكون لنا في الساعات ال48 (المقبلة) عضو جديد في المحكمة العليا".
وفي وقت شارك الآلاف في مسيرة ضد كافانو في شوارع العاصمة واشنطن، هاجم الديموقراطيون تحقيق مكتب التحقيقات الاتحادي ووصفوه بأنه "غير مكتمل" وخضع لقيود من البيت الأبيض المصر على تعيين المحافظ كافانو (53 عاماً).

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©