• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الشركة تنفذ مصنعاً جديداً في «كيزاد»

إنتاج «حديد الإمارات» ينمو 18,6% إلى 2,5 مليون طن العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي) - ارتفع إنتاج شركة حديد الإمارات بنسبة 18,6% إلى 2,5 مليون طن من المنتجات النهائية في 2013 مقارنة بالعام السابق، بحسب سعيد عمران الرميثي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال الرميثي، لـ«الاتحاد» أمس، إن إجمالي المنتجات لمصانع الشركة، بما فيها المنتجات المكملة، يصل إلى ثلاثة ملايين طن خلال العام الماضي، مؤكداً استمرار ارتفاع الطلب من المستهلكين في السوق المحلي والأسواق الخارجية على منتجات الشركة.

وكشف الرميثي، على هامش مشاركة الشركة في المعرض المصاحب للقمة العالمية لطاقة المستقبل، عن أن الشركة تتجه لإقامة مصنع في مدينة خليفة الصناعية «كيزاد» ضمن خطة الشركة للتوسعة الثالثة.

ولفت إلى أن المصنع الجديد مصمم لإنتاج الألواح والصفائح ورولات الحديد، موضحاً أن هذه المرحلة ما زالت بانتظار الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

وكانت «حديد الإمارات» رفعت طاقتها الإنتاجية في عام 2012 إلى 3,5 مليون طن متري بعد الانتهاء من مرحلتي توسعة، بلغت كلفتهما حوالي 10 مليارات درهم (2,72 مليار دولار). وقال الرميثي «إن مصانع المرحلة الثانية تجاوزت التوقعات في إنتاجها، وتساهم في زيادة الناتج المحلي ورفع مستوى عوائد الشركة وتعزيز حصة الشركة في الأسواق المحلية، وتوفير فرص عمل لمواطني الدولة في الوظائف التقنية والفنية». وتعود ملكية «حديد الإمارات» للشركة القابضة العامة «صناعات»، وهي أكبر تجمع صناعي بالدولة وتتولى تطبيق سياسة التنويع الصناعي التي تعتمدها حكومة أبوظبي.

التقاط الكربون واعادة ضخه إلى ذلك، أوضح الرميثي أنه في إطار التعاون بين «حديد الإمارات» و«أدنوك» و«مصدر» تم البدء بتنفيذ المشروع الأول من نوعه على المستوى التجاري في المنطقة، وهو يهدف إلى التقاط الكربون من منشآت «حديد الإمارات» وحقنه في حقول النفط. وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنه تم مؤخراً إرساء عقد الهندسة والمشتريات والإنشاءات الخاصة بالمصنع على مجموعة «دودسال» بقيمة 450 مليون درهم لبناء محطة لضغط غاز ثاني أكسيد الكربون، ومد خط أنابيب بطول 50 كيلومتراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا