• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

بدء الاختبارات الوطنية لطلبة المدارس الاثنين المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

الشارقة (الاتحاد)- تبدأ يوم الاثنين المقبل الاختبارات الوطنية لقياس تطور أداء الطلبة في الدولة للعام 2013 وتطبيق الاختبارات على مدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية من الحلقتين الأولى والثانية لصفوف «الثالث والخامس والسابع والتـاسع» في مــواد اللــغة العربية والانجليزية والعلوم وتستمر حتى الـ28 من الشهر الجاري.

وتبدأ الاختبارات الاثنين المقبل بمادة اللغة العربية قراءة وكتابة وإملاء، وتليه يوم الثلاثاء اللغة الانجليزية قراءة وكتابة وإملاء، فيما يقدم الطلبة يوم الأربعاء امتحان مادة الرياضيات، والأحد العلوم، ويخصص يوم الـ28 من الشهر الجاري للطلبة الغائبين بعذر.

ودعت وزارة التربية والتعليم إلى عقد الاختبارات في الفترة الصباحية بزمن الحصة الثانية حسب الجدول اليومي للدراسة على ان يتضمن 15 دقيقة استراحة بين اختباري اللغة العربية والإنجليزية.

يذكر ان وزارة التربية والتعليم قد اتخذت كافة الإجراءات استعدادات للاختبارات الوطنية حيث تم رفع الأسئلة التدريبية للاختبارات الوطنية لمواد» العربية، والانجليزية، والرياضيات والعلوم على موقع الوزارة وذلك لتدريب الطلبة على أسئلة الاختبارات الوطنية وكيفية التعامل معها.

كما تم توزيع صناديق الاختبارات ومرفقاتها «الإرشادية والأقراص المدمجة على المناطق التعليمية، وعقد لقاءات تعريفية لمنسقي الاختبارات ومشرفيها في المدارس بهدف اطلاعهم على مراحل العمل والبرنامج الزمني له والدليل الإرشادي لتطبيق الاختبار والتواصل المباشر مع الفريق المشرف على تنفيذ البرنامج.

     
 

اساسي

رياضيات

شوق احمد | 2013-01-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا