• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أوغلو: تركيا مستعدة لعودة العلاقات مع مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

الكويت(د ب أ)

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده على استعداد لإعادة العلاقات الطبيعية مع مصر ، مشيرا إلى أن هناك عناصر تعمل على عدم استقرار المنطقة وهي الجماعات الارهابية وعلى رأسها «داعش» وهذا يجعلنا نعمل على التعاون والتكاتف لمواجهة هذه التنظيمات الارهابية. وأضاف اوغلو، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس مع نظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح بمناسبة زيارته للبلاد «ناقشنا مع امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الامة الاوضاع في المنطقة وعلى رأسها داعش».

وأوضح أن تركيا على علاقة مميزة بدول الخليج ، مضيفا أن «إزالة الخلافات بين دول الخليج اسعدنا كثيرا». وحول علاقة تركيا بمصر قال اوغلو «نحن على استعداد لعودة العلاقات الجديدة مع مصر خصوصا وأنها دولة مهمة جدا في المنطقة واستقرارها ينعكس على المنطقة كلها ولكن هي الآن تعمل ضد تركيا». وأكد أن «أنقرة تعترض على طريقة ادارة مصر فهي تضر بشعبها وإذا خطت الادارة الحالية نحو الديمقراطية فنحن نرحب بعودة العلاقات الجيدة خصوصا وأننا لم نتخذ اي اجراءات قانونية ضد القاهرة».

من جانبه قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح إن تركيا شريك اقتصادي مهم وهي واجهة سياحية للعديد من الكويتيي. وأوضح الصباح أن المباحثات مع وزير الخارجية التركي تركزت على آخر المستجدات في مختلف القضايا المحورية والرئيسية وعلى الساحتين الاقليمية والدولية اللتين تشهدان احداثا وتطورات هامة تتطلب منا المزيد من التنسيق والتواصل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا