• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

بمشاركة 41 موظفاً وموظفة

«الفجيرة للتعليم» ينظم دورة للتميز الوظيفي للعاملين في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

الفجيرة (وام) - اختتمت أمس الدورة التدريبية التي أقامها مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية في الفجيرة، وذلك بقاعة الاحتفالات بفندق «كونكورد الفجيرة» تحت عنوان «رحلة إلى السعادة والنجاح».

وهدفت الدورة التدريبية، التي أُقيمت على مدى يومين، إلى شرح مفهومي السعادة والنجاح والربط بينهما لجعل الأداء الوظيفي الإداري والمدرسي ببيئة جاذبة للسعادة الشخصية والوظيفية للتميز في إنجاز الأعمال بأشكالها المختلفة، وصولا إلى خلق أجواء دراسية ووظيفية تسعى إلى التطوير والإنجاز الأمثل في ثلاثين من دوائر الدولة الرسمية الاتحادية والمحلية ،وقد انتظم في هذه الدورة 41 من الموظفين والموظفات وإدارات ومعلمي ومعلمات المدارس في الفجيرة، فضلاً عن الأخصائيين الاجتماعيين العاملين في تلك المؤسسات.

وقال المستشار راشد عبيد سيف الحفيتي رئيس مجلس رعاية التعليم، إن هذا النشاط يأتي ضمن برنامجه السنوي الساعي إلى تطوير قدرات المعلمين والإدارات المدرسية وموظفي الدوائر الرسمية ذات العلاقة، والذي تضمن ورش عمل ومحاضرات وندوات ودورات تدريبية في المجالات التربوية والأكاديمية والعلمية، فضلاً عن دورات لتنمية المهارات اللغوية والتقنية والفنية للطلبة والمعلمين والإداريين ومنتسبي الجهات التربوية والأكاديمية والنشاطات الإرشادية للطلبة لاختيار التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

وأضاف أن هذه الدورة فريدة في نوعها لأنها تمزج بين السعادة الشخصية والنجاح الوظيفي، وتنقلهما إلى أجواء العمل كي تكون عاملاً فاعلاً في النجاح والتميز في جميع المجالات خاصة في المجالين الإداري والتربوي.. وتضمنت محاور تفصيلية في تعريف السعادة والنجاح والتخطيط ووضع الاستراتيجيات وعوامل ديمومة النجاح كما تمت الإشادة إلى معوقات النجاح النفسي والإداري والوظيفي وطرق تجاوزها.

وأثنى المستشار الحفيتي على المشاركة الفاعلة للمنتسبين والتي لمسها حين حضوره هذه الفعالية.

وكانت كلمة الافتتاح لعبد السلام الخلايلة الأمين العام للمجلس الذي أكد أن السعادة ليست مفهوماً شخصياً وإنما غدت بيئة جاذبة لكل عمل يحتاج إليه المجتمع، وهي سبب يقود إلى التميز والنجاح بأشكاله كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا