• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

المؤشر يصعد 0,87% ويقترب من 3770 نقطة

مشتريات الأجانب تدعم ارتفاع سوق أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - دعمت مشتريات أجنبية ومؤسساتية مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية في مستهل تعاملاتها الأسبوعية أمس، لتسجيل مستويات جديدة قياسية خلال العام، ليقترب تدريجيا من مستوى 3770 نقطة التي يستهدفها في تعاملات الأسبوع الحالي.

وارتفع المؤشر بنسبة 0,87% وأغلق عند مستوى 3737 نقطة على بعد 3 نقاط من أعلى مستوى سجله خلال الجلسة بدعم من كافة القطاعات المدرجة التي سجلت ارتفاعاً باستثناء قطاع الاستثمار الذي أغلق على استقرار، وسط تحسن ملموس في مستويات السيولة التي تعود للأسواق، للاستفادة من الفرص المتاحة قبيل إعلان الشركات عن نتائجها الفصلية.

وقال محللون ماليون ووسطاء إن عمليات الشراء الاستباقية لنتائج الشركات هي التي تقف وراء استمرار الأسواق في صعودها الحالي، والذي يتواصل للأسبوع الثاني على التوالي، في مؤشر على أن الأسواق انتهت من موجة التصحيح التي مرت بها.

وقال عمرو الألفي مدير البحوث في شركة مباشر للأوراق المالية، إن نتائج الربع الثاني هي المحفز للموجة الحالية من ارتفاعات السوق، مضيفاً أن التوقعات بأن نتائج الشركات للربع الثاني خصوصا البنوك والعقارات ستكون أفضل ومن رقمين مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، تساهم في زيادة زخم النشاط في الأسواق.

وأضاف أن فترة التصحيح التي شهدتها الأسواق أتاحت فرصاً لعمليات تجميع عند مستويات سعرية مغرية، تقف وراء الارتفاعات الحالية.

وبحسب إحصاءات سوق أبوظبي، ارتفعت تداولات السوق في تعاملات الأمس إلى 237,6 مليون درهم استحوذ منها سهم شركة الدار العقارية على الثلثين بنسبة 63,7%، وشهد السوق تداول 117,7 مليون سهم جرى تنفيذها من خلال 1845 صفقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا