• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

10 مشاهد تخطف الأضواء في صالات وملاعب «ناس»

7 مبادرات تكشف عن البُعد الاجتماعي والإنساني لـ «ند الشبا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

أسدل الستار عن منافسات النسخة الثالثة من دورة ند الشبا الرياضية، التي أقيمت على مدار 20 يوماً بمجمع ند الشبا الرياضي، وخرجت الدورة العديد من المشاهد والأحداث الممتعة التي خطفت الأضواء رصدنا منها 10 مشاهد على مدار أيام الدورة يأتي في مقدمتها المبادرات، التي قدمها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في المشهد الأول، والتي لم تقتصر فقط على ما أعلنته اللجنة المنظمة عن منطقة مشاريع الشباب والتي تضمنت 13 مشروعاً في معرض لمشروعات صغار المستثمرين المواطنين الذي حقق نجاحاً لافتاً، وتم عرضها طوال أيام الدورة بجوار الصالة.

امتدت المبادرات على مدار الدورة بعدما وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بإطلاق «مبادرات ند الشبا الرياضية»، التي تهدف إلى تنظيم ودعم الفعاليات الرياضية والمجتمعية التي تعكس صورة دبي كوجهة رياضية رائدة في العالم، نشر الثقافة الرياضية والوعي الرياضي بين أفراد المجتمع، المساهمة في تكوين وتطوير قاعدة رياضية تشمل جميع الرياضات وبوجه الخصوص الرياضات النوعية والمساهمة في خلق بيئة صحية رياضية تجمع جميع فئات المجتمع.

وكانت ثالثة المبادرات بل باكورة لجنة مبادرات ند الشبا، مكرمة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بدعم إعداد ومشاركة منتخباتنا الوطنية في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص، التي تقام في مدينة لوس أنجلوس الأميركية من 24 يوليو الجاري إلى 2 أغسطس المقبل، بمليون درهم.

وشهدت دورة «ناس» توقيع اتفاقية استضافة دبي إحدى جولات بطولة الأساتذة العالمية للبادل تنس، وهي واحدة من أهم جولات بطولة الأساتذة العالمية للبادل تنس من 26 إلى 31 أكتوبر المقبل في صالة ند الشبا الرياضية، وبمشاركة أفضل 104 لاعبين ولاعبات على مستوى العالم، وباتت دبي بموجب الاتفاقية المدينة الخامسة فقط حول العالم والأولى خارج أوروبا، التي تستضيف منافسات بطولة الأساتذة الأكبر من نوعها، إلى جانب مدن برشلونة وموناكو وملقة وفالنسيا.

وكانت هناك مبادرة من نوع مختلف، وهي الاحتفالية بـ «يوم زايد للعمل الإنساني»، وهي التي تعم البلاد في رمضان من كل عام، استذكاراً لدور مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومساهماته الإنسانية الكبيرة للوطن والعالم أجمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا