• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م
  12:04     الشرطة البريطانية توقف مشتبها بهما اخرين في اطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         12:05     18 قتيلا في انفجار سيارة مفخخة في شرق افغانستان         12:07     "المعاشات " تدعو المؤمن عليهم للتأكد من استيفاء المدة المقررة لاستحقاق المعاش التقاعدي قبل الاستقالة    

مناقصة المرحلة الثانية من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية بالربع الثاني

«كهرباء دبي» تطرح مشاريع بـ 20 مليار درهم خلال النصف الأول من العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

عمر عليمات (أبوظبي) - تطرح هيئة كهرباء ومياه دبي، خلال النصف الأول من العام الحالي، مشروعات بقيمة 20 مليار درهم، لتوليد الطاقة الكهربائية، بقدرات إنتاجية تصل إلى 1800 ميجاواط، بحسب وليد علي سليمان، نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال.

وقال سليمان ل«الاتحاد»، على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل، أمس الأول: إن مناقصة تنفيذ المرحلة الثانية من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية لإنتاج 100 ميجاواط من الكهرباء سيتم طرحها خلال الربع الثاني من العام الحالي، لاستقطاب عروض الشركات المختصة في هذا المجال، لافتاً إلى أنه يتم حالياً تعيين الاستشاري للمشروع.

وكانت دبي دشنت المرحلة الأولى من المجمع بقدرة إنتاجية 13 ميجاواط في أكتوبر الماضي، ويشمل المجمع مركزاً للبحوث والتطوير والابتكار لدعم تقنيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وأكاديمية للطاقة المتجددة لتأهيل الكوادر وإعداد الأجيال المقبلة.

وحول المشاريع الجديدة، قال سليمان إنه سيتم طرحها بنظام المنتج المستقل بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأوضح أن الهيئة ستطرح مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية باستخدام تقنيات الفحم النظيف، بقدرة إنتاجية 1200 ميجاواط، خلال الربع الثاني من العام الحالي، فيما سيتم طرح مشروع توسعة لمحطة إنتاج الكهرباء وتحلية المياه بجبل علي بقدرة 400 إلى 500 ميجاواط خلال الربع الأول.

وقال إن استراتيجية دبي للطاقة 2030 ركزت على محوري الإنتاج والطلب، إذ يتم التركيز في محور الإنتاج على الفحم النظيف والغاز والطاقة النووية والمتجددة، فيما يركز محور الطلب على خفض استهلاك الكهرباء والمياه في الإمارة 30% بحلول 2030، لافتاً إلى وضع خريطة طريق للتعامل مع الطاقة المتجددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا