• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

«دو» تفوز بجائزة التكنولوجيا الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

دبي (الاتحاد) - حصلت شركة «دو» على جائزة التكنولوجيا الخضراء ضمن حفل جوائز آسيا للاتصالات الذي أقيم مؤخرا في فندق «كونارد سينتينيال» في سنغافورة.

تسلم الجائزة عبدالمجيد الهرمودي مدير إدارة الهندسة الكهربائية والميكانيكية في «دو» بالنيابة عن الشركة.

وقال سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في شركة دو في بيان صحفي أمس: «سعدنا بالحصول على هذه الجائزة وهي تقدير دولي للجهود التي نبذلها في تبني الحلول الخضراء ضمن شبكتنا. وتتربع التنمية المستدامة في الإمارات على قمة أولوياتنا في الشركة، ولذا نسعى عبر استراتيجية عملنا إلى بذل أقصى الجهود لخفض الأثر البيئي لعملياتنا بما يتماشى مع رؤية قيادتنا الرشيدة في الإمارات الرامية لضمان مستقبل أكثر اخضراراً في الدولة.”

واضاف: «تمكنا بفضل تبني حلول الطاقة الهجينة من تحقيق خفض كبير في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وخفض استهلاك وقود الديزل، ونأمل أن تكون ممارساتنا حافزا لمزيد من الشركات على تبني خطوات مشابهة. ويعتبر واجب تحقيق الاستدامة مسؤولية ملقاة على عاتق الجميع».

من جانبه، هنأ إياد أبو العلا، الرئيس التنفيذي لشركة (هليوسنتريس) – المتخصصون في مجال حلول الطاقة والتي زودت «دو» بحلول الطاقة لمحطات المتحرك- شركة «دو» بهذا الإنجاز وقال: «تهانينا لشركة «دو» على نيلها هذه الجائزة المرموقة، ونفخر بأن حلولنا للطاقة الهجينة والإدارة الذكية لاستهلاكها ساهمت في دعم استراتيجية عمل دو لتبني الحلول المستدامة وبالتالي هذا إنجاز. ونحن نتطلع للاسهام بشكل أكبر في تمكين الشركة من تحقيق أهدافها الخضراء بتزويدها بآخر ابتكاراتنا».

يذكر أن «دو» وفي إطار مبادرتها الخضراء الرامية لخفض انبعاثات الكربون بدأت خلال العام 2011 بتركيب حلول الطاقة المتجددة وحلول إدارة الطاقة الذكية في شبكتها، وذلك انسجاما مع استراتيجية قيادة الإمارات الرشيدة والرامية لتحقيق الاستدامة في الدولة. وتتكون حلول الطاقة الهجينة لمحطات المتحرك من مولد ديزل متصل ببطارية، ويشرف عليها نظام ذكي لإدارة الطاقة بهدف زيادة الكفاءة والتقليل من وقت عمل المولد، عن طريق تقسيم أوقات التشغيل بين المولد والبطارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا