• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رئيس «اقتصادية أبوظبي» يبحث تعزيز التعاون مع سفير رومانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، مؤخراً مع الدكتور أديان متشيلارو سفير جمهورية رومانيا لدى الدولة، بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين رومانيا وإمارة أبوظبي والعمل على تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الجانبين في مختلف المجالات، وذلك من خلال التركيز على القطاعات الاقتصادية غير النفطية التي حددتها حكومة إمارة أبوظبي وركزت عليها ضمن رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

وأكد معاليه أهمية دور الدائرة في المساهمة بتعزيز العلاقات بين الجانبين، وذلك من خلال تفعيل التعاون المشترك والتركيز على القطاعات المستهدفة بين الجانبين لتعزيز خطى التعاون بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك. وأشار معاليه إلى أهمية التعاون للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها إمارة أبوظبي ورومانيا بشكل عام لما من شأنه أن يسهم في خلق المزيد من الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص.

من جهته أعرب أديان متشيلارو سفير رومانيا لدى الدولة عن أمله في أن تشهد العلاقات بين بلاده وإمارة أبوظبي المزيد من التطور والنمو، وذلك في ظل رغبة حكومة بلاده في تحقيق المزيد من التقارب الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين من خلال تفعيل دور القطاع الخاص من البلدين في الحصول على المزيد من الاستثمارات في القطاعات المستهدفة في البلدين الصديقين. وأشار إلى أن بلاده تسعى إلى زيادة مستوى حجم التبادل التجاري مع أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وذلك من خلال تعزيز التواصل بين حكومتي البلدين الصديقين وفتح مجالات أوسع للتعاون المشترك في القطاع الاقتصادي. حضر الاجتماع سيف المزروعي مدير مكتب معالي رئيس الدائرة ونورة النويس المديرة التنفيذية لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بالإنابة. وبلغ حجم التجارة البينية بين أبوظبي ورمانيا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 61 مليوناً و270 ألف درهم موزعة على 61 مليوناً و181 ألف درهم واردات إلى أبوظبي و89 ألفاً و602 درهم إعادة صادرات الى رومانيا، حسب بيانات إدارة الجمارك أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا