الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

نورة الكعبي تطلع على الأعمال الفنية بمعرض "الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي" في الشارقة

نورة الكعبي تطلع على الأعمال الفنية بمعرض "الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي" في الشارقة
5 أكتوبر 2018 00:49

الشارقة (الاتحاد)

استقبلت هيئة الشارقة للمتاحف، الثلاثاء الفائت، معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، في متحف الشارقة للفنون، حيث قامت معاليها بزيارة إلى معرض «الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي».
واطلعت معاليها، خلال هذه الزيارة، على مجموعة الأعمال الفنية التي أبدعها الفنانان التشكيليان: السعودي عبد الناصر غارم، والنمساوي هيمو زوبيرنيغ، واللذان يعدان من أبرز وأشهر الفنانين الموهوبين بما يقدمانه من أعمال مهمة في مجال الفن التصوري على مستوى العالم. ويشمل معرض «الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي» مجموعة مهمة من الأعمال الفنية، مثل التراكيب الضخمة والأفلام واللوحات.
والتقت معالي نورة الكعبي مع الفنان التشكيلي السعودي عبد الناصر غارم، الذي قدم لها لمحة عن أسلوب عمله، وكيف استلهم الأفكار لتنفيذ هذه الأعمال المعروضة في متحف الشارقة للفنون، والتي تتميز بتقديم رسائل قوية، وتسعى لتغيير المفاهيم.
كما تحدث غارم، الذي سبق أن قدم أعماله في مختلف أرجاء العالم، لمعالي نورة الكعبي حول جهوده ومساعيه لعرض أعماله على أوسع نطاق، وتعريف الجمهور الجديد على أسلوب الفن التصوري، إضافة إلى تقديم لمحة عن عمله مع الصغار في الاستوديو الخاص به في الرياض.
وسيطّلع الزائرون، القادمون إلى معرض «الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي»، على مجموعة من أبرز الأعمال الفنية التي ستكشف لهم العالم، وتحفّزهم على النظر في القضايا الرئيسة التي تؤثر في المجتمع من منظور مختلف وجديد.
وبهذه المناسبة، قالت منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: «تشرفنا بالزيارة الكريمة لمعالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، في متحف الشارقة للفنون، ونحن فخورون بتواصل معاليها، والعمل الدؤوب من قبلها لتقديم الدعم للأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية كافة في مختلف أرجاء الإمارات، ونشر الفنون على مستوى المنطقة بأكملها».
وأضافت: «اطَّلعت معالي نورة الكعبي، خلال هذه الزيارة، على الأعمال الفنية المميزة التي أبدعها اثنان من أبرز الفنانين التشكيليين الموهوبين عالمياً في مجال الفن التصوري، من خلال هذا المعرض، والذي يبرز دور هيئة الشارقة للمتاحف ومساعيها لدعم الفنانين التشكيليين العرب، وتوفير المنصة الثقافية والفنية لاستعراض المواهب الفريدة فنياً وعالمياً أمام الجمهور من المتابعين في الشارقة والإمارات».
يمثل معرض «الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي» انطلاقة الموسم الجديد من الأنشطة والمعارض التي تنظمها هيئة الشارقة للمتاحف، ويستمر في استقبال الزائرين حتى 17 نوفمبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©