• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

حفر اسمه على «قائمة النخبة» بـ «الكود 23»

«لي» بطل دبي ديزرت كلاسيك بـ «القياسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يناير 2018

دبي(الاتحاد)

أصبح الصيني هاوتونج لي أول لاعب آسيوي يتوج باللقب، بعد فوزه مساء أمس بالنسخة 29 لبطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك للجولف، التي احتضنها ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف، بمشاركة نخبة من أفضل لاعبي العالم الذين تنافسوا على جوائز البطولة المالية البالغة 3 ملايين دولار.

ورفع لي الكأس الشهيرة ذات التصميم على شكل الدلة العربية، ونال جائزة مالية تبلغ 500 ألف دولار.

وحقق لي الفوز بعدما سجل 69 ضربة بواقع 3 ضربات في الجولة الرابعة والأخيرة، ليتفوق بمجموع 23 ضربة تحت المعدل بالمجمل العام بواقع «66 و66 و64 و69 ضربة في الجولات الأربع»، وهو رقم قياسي لم ينجح أي لاعب ببلوغه سابقاً ممن سبق لهم التتويج باللقب، حيث كان الرقم الأكبر سابقاً يتقاسمه 3 لاعبين بمجموع 22 ضربة تحت المعدل.

وتقدم لي على الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي بفارق ضربة واحدة، بعدما أنهى المنافسات بدوره بمجموع 22 ضربة تحت المعدل، ليحرمه لي من معادلة الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة، الذي بقي مسجلاً باسم الجنوب إيرني إلس بواقع 3 ألقاب، فيما بقي رصيد ماكلروي عند لقبين.

وكانت الجولة الثالثة أمس الأول، شهدت تصدر الصيني هاوتونج لي الترتيب بمجموع 20 ضربة تحت المعدل، بعدما سجل 64 ضربة بمجموع 8 ضربات تحت المعدل، ليتقدم على ماكلروي الذي حقق 19 ضربة تحت المعدل، وحافظ الصيني على رباطة جأشه ليحصد اللقب وسط أعصاب مشدودة، وتنافس مثير في الجولة الرابعة والأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا