• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

4500 مواطن يستفيدون من دوراته التأهيلية

«صندوق خليفة» يمول 69 مشروعاً بـ 51,4 مليون درهم خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

الاتحاد

استفاد 69 مشروعاً على مستوى الدولة من خدمات صندوق خليفة لتطوير المشاريع خلال النصف الأول، وحصلوا على تمويل قدره 51,4 مليون درهم، بحسب ما أعلن عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي للصندوق.

وبذلك، ارتفع عدد المشاريع الممولة من الصندوق منذ تأسيسه إلى 541 مشروعاً، بإجمالي تمويل قدره 856 مليون درهم، موزعة على جميع إمارات الدولة.

وقال الدرمكي في بيان صحفي أمس إن الصندوق وافق منذ تأسيسه وحتى نهاية النصف الأول من العام الحالي على تمويل 82 مشروعاً عبر خطوة، و296 مشروعاً عبر برنامج بداية و117 مشروعاً عبر برنامج “زيادة” إضافة إلى 10 مشاريع عبر برنامج تصنيع، و30 مشروعاً عبر برنامج المشاريع متناهية الصغر، وهو برنامج ذو طابع اجتماعي لدعم المواطنين العاملين من منازلهم وبحاجة رؤوس أموال قليلة، وستة مشاريع من خلال برنامج الحاصلة الموجه لأصحاب حرفة الصيد البحري.

واستحوذ النساء على نحو 28,3% من عدد المشاريع التي مولها الصندوق، الأمر الذي اعتبره الدرمكي مؤشراً جيداً على انخراط المرأة الإماراتية في قطاع الأعمال، وسعيها لتفعيل دورها في النهضة الاقتصادية والتنموية التي تشهدها دولة الإمارات.

وأشار الدرمكي إلى أن صندوق خليفة نفذ خلال العام الماضي العديد من المبادرات الرامية إلى تعزيز روح ريادة الأعمال والإبداع والابتكار ودعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من القيام بدورها الحيوي في دعم وتعزيز مسيرة التنمية في الدولة.

وأشار إلى أن الصندوق نظم في النصف الأول العديد من الفعاليات التي تعزز بيئة الأعمال لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مثل ملتقى تواصل، بهدف إيجاد تواصل وتفاعل شبكي بين أصحاب المشاريع الممولة والمدعومة من صندوق خليفة، إلى جانب مبادرة حسابات التي تهدف الى توفير بيانات وتقارير مالية مدققة لجميع المشاريع المنضوية تحت مظلة الصندوق مع نهاية العام الحالي 2013، وذلك في إطار سعيه لتطبيق برنامج الكفاءة المالية لتلك المشاريع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا