• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

زيادة الطلب على الفلل الراقية

إيجارات المساكن ترتفع 6% بأبوظبي خلال الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفعت أسعار إيجارات الشقق ذات الجودة العالية والمتوسطة في أبوظبي خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 4 و6٪ على التوالي عند تجديد عقودها، فيما ارتفعت الأسعار للعقود الجديدة بمعدل 8٪ مقارنة بالربع الأول، بحسب تقرير لشركة أستيكو للخدمات العقارية.

وبين التقرير أن أسعار الإيجارات في بعض المواقع الرئيسية المعروفة، مثل القرم الشرقية وسانت ريجس ريسيدنسز، شهدت عند تجديدها ارتفاعا بنسبة 12 و10٪ على التوالي في الربع الثاني مع وجود قوائم انتظار طويلة من المستأجرين لمثل هذه المناطق وهو ما يدل على استمرار النقص في توفر الوحدات ذات الجودة العالية في العاصمة.

واستقرت أسعار إيجارات الشقق في المباني الرئيسية الواقعة على الكورنيش، والمرتفعة أصلا، عند معدلات الربع الأول، بحسب التقرير.

وقال جيري أوتس، المدير العام لشركة أستيكو في أبوظبي: «أعتقد أن هذا الوضع يرجع إلى الاستقرار التدريجي لأسعار البيع الذي شهدته الأشهر الستة الماضية وهو ما سمح بتعزيز العوائد وخلق آفاق إيجابية على المدى الطويل لأصحاب العقارات». وأظهر التقرير أن أسعار بيع الشقق والفلل واصلت استقرارها في الربع الثاني عند معدلات أسعار الأشهر الـ12 الماضية فيما ارتفعت أسعار بيع الشقق بنسبة 4٪ عن أسعار الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكر التقرير أن الطلب على استئجار الفلل ذات الجودة العالية في المناطق الراقية ينمو بشكل مطرد، الأمر الذي يبشر بالخير بالنسبة للمستثمرين المحتملين مع استمرار معدلات الإشغال المرتفعة للوحدات المتوفرة.

وعلى الرغم من تلك المعطيات شهد الربع الثاني من 2015 إطلاق عدد من الوحدات السكنية عالية الجودة خلال الربع الثاني، لا سيما في المناطق الراقية مثل الريم والسعديات وياس بما في ذلك المشاريع التي تطورها شركات الدار وطموح وآبار في جزيرتي ياس والريم.

وقال أوتس: إن هذه الإطلاقات سوف توفر ما يزيد على 3,500 شقة جديدة في السوق تضاف إلى 1,800 وحدة تم إطلاقها خلال عام.

وبين تقرير استيكو أن الطلب على الفلل الراقية ارتفع في الربع الثاني خصوصا على وحدات الفلل الجديدة في مشروعي جواهر السعديات وحد السعديات اللذين أطلقتهما بنجاح شركة التطوير والاستثمار السياحي بأسعار تتراوح بين 5.7 و25 مليون درهم، وبين 7.5 و38 مليون درهم على التوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا