الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تدشن المنتدى العالمي للتسويق

أبوظبي تدشن المنتدى العالمي للتسويق
13 أكتوبر 2010 21:34
تطلق كليات التقنية العليا “المنتدى العالمى للتسويق” من أبوظبي، ليكون منصة عالمية جديدة لدعم قطاع التسويق في العالم، بحسب ما أعلن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس كليات التقنية العليا. وتسعى أبوظبي من وراء المبادرة إلى حفز الاقتصاد العالمي وتشجيعه على تدشين برامج متميزة في التسويق. وسيعقد المنتدى سنوياً بمشاركة خبراء من مختلف أنحاء العالم. ووقع معاليه مذكرة تفاهم بهذا الصدد مع البروفيسور فيليب كوتلر رائد التسويق الاجتماعي في العالم، بحضور الدكتور طيب كمالي مدير الكليات وعدد من القيادات التنفيذية في الدولة على هامش المنتدى المتخصص حول برنامج التسويق الاجتماعي الذي تنظمه الكليات. وقال كمالي “بموجب هذه المذكرة سيتم افتتاح مركز كوتلر إمباكت للأبحاث في مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب في أبوظبي، حيث سيركز على تنمية وصقل القدرات البحثية التسويقية”. وأضاف “سيتيح المركز للشخصيات الأكاديمية العالمية الفرصة لإجراء المزيد من الأبحاث حول المؤسسات والشركات في بيئة اجتماعية مترابطة، وسيتم تدشين الكرسي الأكاديمي في التسويق باسم فيليب كوتلر لنشر آخر التطورات الفكرية في التسويق الذي يعتمد على القيم”. وستقوم كليات التقنية العليا بالتباحث مع كوتلر إمباكت بشأن إقامة مشروع تكريم وإبراز أفضل الممارسات حول العالم في مجال التميز التسويقي. وأوضح أن منتدى التسويق العالمي السنوي سيعزز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للتسويق، وسيتيح الفرصة لتبادل أفضل الممارسات التسويقية العالمية، كما سيسهم في إبراز أمثلة ونماذج عن المسؤولية الاجتماعية المؤسسية. وقدم “كوتلر” عرضاً علمياً لمزايا نموذجه الجديد في التسويق، وشرح للجمهور أساليب مراجعة الشركات والمؤسسات لاستراتيجيات التسويق وطريقة تسويق منتجاتها للعملاء والمستهلكين. ويعامل هذا النموذج الجديد في التسويق (MARKETING 3.0) الزبائن والعملاء على أنهم أشخاص يتميزون بمعارفهم الواسعة وتقنيتهم العالية وليس كمجرد مستهلكين. وحالياً غالباً ما يختار الزبائن الشركات والمنتجات التي تلبي احتياجاتهم العميقة للمشاركة، والإبداع، والمجتمع، والمثالية. وقال الدكتور فهيم كبريا، الرئيس التنفيذي لشركة كوتلر إمباكت (Kotler Impact) في دولة الإمارات إن هذه الندوة المتميزة ستسهم في تغيير النظرة إلى التسويق في المستقبل. وأكد الدكتور كبريا أهمية هذه الفرصة المتاحة لأصحاب الأعمال وكبار المديرين في المؤسسات ومديري التسويق للإطلاع على أحدث استراتيجيات التسويق التي يعرضها أبرز الخبراء العالميين في هذا الحقل. البروفيسور فيليب كوتلر يشغل فيليب كوتلر وظيفة بروفيسور متميز في التسويق العالمي في كلية كيلوج للإدارة في جامعة نورث وسترن. حصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة شيكاجو ودرجة الدكتوراة في الاقتصاد من جامعة MIT. ويُعد البروفيسور كوتلر مبتكر “التسويق الاجتماعي” وعناصر التسويق الأربعة (4P’s) الشهيرة التي حوّلها حالياً إلى عناصر التسويق السبعة (7P’s).
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©