• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

حققت فنادق الإمارة نسب إشغال 100% في عطلة الربيع

الشارقة تنظم مؤتمراً للسياحة العائلية آخر العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يوليو 2015

الشارقة (الاتحاد)

تسعى إمارة الشارقة خلال الفترة المقبلة لأن تكون من أهم الوجهات المتخصصة بالسياحة العائلية وأحدى الوجهات المفضلة للعائلات من جميع أنحاء المنطقة والعالم، بالاستفادة من موقعها الاستراتيجي باعتبارها من أهم الموانئ المطلة على الخليج العربي وخليج عمان ومركز تجاري معروف في المنطقة، بحسب بيان صحفي أمس.

ونظراً لأهمية العائلات على خريطة سياحة الشارقة، تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة نهاية العام الجاري وللمرة الأولى «مؤتمر الشارقة الدولي للسياحة العائلية 2015»، الذي سيضم ورش عمل تدريبية وفعاليات تواصل، وسيشارك في المؤتمر مجموعة من الخبراء والمختصين من قطاعات السياحة والضيافة وصناعة السفر ووفود حكومية، وكذلك رؤساء الهيئات والإدارات السياحية من المنطقة وخارجها. ويمثل هذا الحدث أحد الخطوات الرئيسية التي تقوم بها الهيئة نحو تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز أطر التعاون لتحقيق رؤية الشارقة السياحية 2021.

وتمتلك الشارقة مجموعة من المقومات التي أهلتها لتستحوذ على هذه المكانة، أهمها أجندة فعالياتها العائلية الزاخرة والمبهرة على مدار العام، إلى جانب تنوع المرافق السياحية التي تعمل على تطويرها بشكل دائم من الحدائق الخضراء والمواقع الثقافية والتراثية الغنية، فضلاً عن عن تمتعها ببيئة صحراوية خلابة تجذب الكثير من السياح.

ومن خلال كل نقاط الجذب السياحي السابقة، تعمل هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على الترويج السياحي للإمارة في أسواق العالم الرئيسية والجديدة، وبعد أن أطلقت مؤخراً رؤيتها السياحية الطموحة 2021، التي تهدف من خلالها إلى جذب أكثر من 10 ملايين سائح إلى الإمارة في غضون الستة سنوات المقبلة، وتقوم الهيئة حالياً بوضع وتصميم حزم وعروض سياحية مميزة تم أعدادها خصيصاً لتناسب متطلبات السياح من العائلات، تأكيداً على سعي الشارقة لتطوير قطاع مهم وأساسي كقطاع السياحة العائلية.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي مؤخراً، أن فنادق الإمارة استقبلت خلال الشهرين الأولين من العام الجاري 42150 سائحاً من المملكة العربية السعودية معظمهم من العائلات، الأمر الذي يعكس تزايد شعبية الشارقة بين السياح من فئة العائلات، وحققت فنادق الإمارة نسب إشغال وصلت إلى 100% خلال فترة عطلة الربيع.

وبفضل الأنشطة التي تنظمها الشارقة على مدار العام والتي تقدم أفضل مكونات الثقافة والتراث العربي، تحافظ الشارقة على مكانتها كوجهة سياحية عائلية مفضلة وآمنة للعائلات في أي وقت من أوقات العام.

ونجحت الفعاليات العائلية التي تنظمها الشارقة مثل: مهرجان أضواء الشارقة، ومهرجان الشارقة المائي، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، وأيام الشارقة التراثية، باستقطاب آلاف الزوار من العائلات سنوياً من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، كما حافظت هذه الفعاليات على نموها وتجددها لتجذب المزيد من الزوار في كل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا