الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"دبي لصناعات الطيران" تغلق صفقة تمويل متجددة بـ800 مليون دولار

"دبي لصناعات الطيران" تغلق صفقة تمويل متجددة بـ800 مليون دولار
5 أكتوبر 2018 00:44

دبي (الاتحاد)

أغلقت «دبي لصناعات الطيران المحدودة» صفقة التسهيلات المالية المتجددة التي تبلغ قيمتها 800 مليون دولار، والتي جرى إطلاقها في مايو من العام الحالي. وكشفت الشركة عن أن صفقة التمويل، التي أطلقت بمبلغ أولي قدره 480 مليون دولار، قد حظيت باهتمام واسع من مجموعة كبيرة من البنوك، محققةً نسبة تغطية تجاوزت بكثير القيمة المستهدفة.
ويتولى الترتيب لهذه الصفقة البنك الأهلي الكويتي باعتباره البنك المنسق والبنك الرئيس المكلف بالترتيب لهذه الصفقة والبنك المشارك في إدارة دفاتر الإصدار. بينما يتولى بنك أبوظبي الأول بدولة الإمارات مهمة البنك القائد المسؤول عن الترتيب لهذه الصفقة والبنك المشارك في إدارة دفاتر الإصدار، في حين يقوم نور بنك بدور وكيل الهيكلة الإسلامية. وقد دخلت ثمانية بنوك إضافية للمشاركة في الصفقة من خلال ميزة الأكورديون، ليصل إجمالي حجم الصفقة إلى 800 مليون دولار.
وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: «إن الإغلاق الناجح، وتجاوز الحد المستهدف لتغطية الاكتتاب في الصفقة، يعكس الثقة الكبيرة التي أظهرتها البنوك في أداء دبي لصناعات الطيران وخطتها الاستراتيجية. ولا شك في أن الشهية القوية التي أبدتها مجموعة كبيرة من البنوك تؤكد السيولة القوية المتاحة في السوق المحلية والإقليمية. ونتطلع إلى إقامة المزيد من الشراكات مع هذه البنوك في السنوات المقبلة للمضي بأعمالنا نحو المزيد من النمو».
من جانبه، قال ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي: «سعداء للغاية بأننا استطعنا جذب هذه المجموعة المتنوعة من البنوك العالمية لتشكيل مجموعة مقرضة قوية لشركة دبي لصناعات الطيران. إن تعاون فريق التعاملات لدينا مع الفريق المالي لشركة دبي لصناعات الطيران والبنوك الرئيسة المكلفة بالترتيب للصفقة ومؤسسات الأكورديون المقرضة، قد ضمن تنفيذ هذه الصفقة بنجاح وسلاسة تامة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©