الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الهلال الأحمر" يقدم مساعدات إنسانية في الحديدة وحضرموت

"الهلال الأحمر" يقدم مساعدات إنسانية في الحديدة وحضرموت
4 أكتوبر 2018 22:17

قدمت هيئة الهلال الإحمر الإماراتي، مساعدات غذائية إلى الأسر المحتاجة في محافظة الحديدة وأدوية ومستلزمات طبية إلى مستشفى في حضرموت.

ووزغت الهئية مساعداتها الإغاثية والإنسانية على الأسر اليمنية غير القادرة في الحديدة لتلبية احتياجاتها الضرورية ومساعدتها على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة جراء الوضع الإنساني الراهن الذي تسببت فيه ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.
واستفاد أكثر من 3500 مواطن يمني في الحديدة من هذه المساعدات معظمهم من الأطفال والنساء عبر توزيع 500 سلة غذائية على الأسر المعوزة في مديريتي التحيتا والدريهمي والقرى التابعة لهما. فيما تتواصل جهود الهيئة لتفقد حالات الأسر اليمنية الصحية في المناطق النائية وتقديم الخدمات العلاجية عبر العيادة الطبية المتنقلة.
يأتي تواصل توزيع المساعدات الغذائية في إطار الدعم الإماراتي المستمر المقدم للأشقاء في اليمن لتخفيف حدة الظروف الإنسانية الراهنة التي يواجهونها جراء حصار ميليشيات الحوثي الموالية لإيران واتباعها سلاح التجويع  التخويف والبطش بحق المدنيين الأبرياء في إطار سعيها للسيطرة على مقدرات الشعب اليمني وثرواته وتنفيذ مشروعها المشبوه الذي يرمي إلى رهن مصير اليمن بأيدى من لا يريدون الخير له ولأهله.

من جهة أخرى، قدمت الهيئة، اليوم الخميس، أدوية نوعية ومستلزمات طبية لمستشفى "إعادة الأمل" بمديرية رماه بصحراء حضرموت، وذلك ضمن خطتها لدعم المنشآت والمرافق الطبية بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعملها ونشاطها الخدمي بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتوفير أهم الاحتياجات النوعية للمستشفيات والمراكز الطبية.
وأكدت الهيئة، في بيان لها، أن هذه الأدوية تأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين وتوفير الاحتياجات الطبية المجانية، لافتة إلى أنها تكثف من عملها الإنساني في المحافظة عبر تقديم حزمة من المساعدات الإنسانية والغذائية والعلاجية للأهالي لتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم على مواجهة الوضع الإنساني والاقتصادي.
وعبر أحمد علي عوض بازمول مدير المستشفى عن بالغ شكره لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية المتمثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تقديمها شحنة الأدوية التي جاءت في وقتها نظراً لحاجة المرضى الماسة لها، موضحاً أن من شأن هذه الشحنة توفير احتياجات المستشفى ومن ثم سد احتياجات الأهالي من الأدوية الضرورية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©