• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بالتزامن مع انعقاد القمة العالمية لطاقة المستقبل 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- اعتمدت «دو» أنظمة التبريد الخضراء ضمن شبكتها للهاتف المتحرك، بتقنية (Free Cooling) التي تُقدمها شركة هليوسنتريس، وتتكامل هذه الخطوة السبّاقة مع الحلول الخضراء التي تعتمدها دو حالياً في شبكتها، وتساعد الشركة على الحد بشكل أكبر من انبعاثات الكربون، بحسب بيان صحفي أمس.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع انعقاد فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل، وذلك خلال الفترة ما بين 20 و22 يناير في أبوظبي. وحول آلية عمل هذه التقنية، أوضحت دو أن حلول هليوسنتريس للتبريد الأخضر تستثمر برودة الطقس في فصل الشتاء، للحد من زمن تشغيل وحدات تكييف الهواء في 100 من محطات الهاتف المتحرك ( BTS )، والتي تتضمن حالياً أنظمة هليوسنتريس الهجينة لإدارة الطاقة.

وأضاف البيان، تتطلع «دو» إلى خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون واستهلاك وقود الديزل بنسبة 7,2٪، بالإضافة إلى نسبة خفض الانبعاثات المتحققة سابقاً بفضل الحلول الخضراء الأخرى، وتبلغ 50٪.

و تطمح «دو» إلى الحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنحو 7800 طن بنهاية العام 2014، وتخطط لتركيب هذه الأنظمة في عدد إضافي من محطات الهاتف المتحرك، لتحقيق المزيد من خفض الانبعاثات.

وقال سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في «دو»: تعتبر الاستدامة والمساهمة في تحقيق اقتصاد أخضر من أهم أولويات استراتيجية عملنا، لنسهم في تحقيق الخير لمجتمعنا والدولة ككل.

من جانبه، قال إياد أبو العلا، الرئيس التنفيذي لشركة هليوسنتريس: إن هذه الخطوة الجديدة تأتي ضمن إطار التعاون، بما يدعم مساعي «دو» لخفض استهلاك الطاقة إلى حد كبير، وقد تم تصميم الحلول المتطورة لتلبية متطلبات وتوقعات العملاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا