• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«مصدر» توقع اتفاقية مع «إنيرجياس دي برتغال» لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت «مصدر»، أمس، اتفاقية إطارية مع شركة «إنيرجياس دي برتغال»، للتعاون، وتحديد فرص تطوير وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة على مستوى المرافق الخدمية الكبيرة، والترويج لحلول الطاقة المتجددة كنوع من المساعدات الخارجية.

شهد توقيع الاتفاقية معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ «مصدر»، ووقعها كل من محمد جميل الرمحي، المدير التنفيذي للعمليات في «مصدر»، وأنطونيو لويس جورجي كروز مورايس، المدير العام لشركة «إنيرجياس دي برتغال الدولية».وتمت مراسم التوقيع خلال الدورة السابعة من «القمة العالمية لطاقة المستقبل» بأبوظبي.

وبموجب الاتفاقية، سيتعاون الطرفان في تحديد أفضل المناطق الجغرافية التي تتوافر فيها فرص مجدية للتعاون في تطوير مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية، مع التركيز على الدول التي تتوافر فيها تشريعات وقوانين داعمة لذلك. كما تنص الاتفاقية على بحث المشاريع التي يمكن من خلالها توسيع نطاق تطبيق حلول الطاقة المتجددة، وتحسين سبل الوصول إلى الطاقة، بما يعود بمنافع اقتصادية واجتماعية كبيرة على الدول النامية، مع التركيز على أميركا اللاتينية، وأفريقيا، والشرق الأوسط، وأوروبا.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: تهدف هذه الاتفاقية إلى إرساء أسس للشراكة والتعاون بين «مصدر» و«إنيرجياس دي برتغال الدولية»، من أجل تحديد أفضل الفرص المجدية تجاريًا، لنشر حلول الطاقة المتجددة والنظيفة، وتعزيز الوصول إلى مصادر الطاقة الموثوقة.

وستمكننا هذه الجهود من المساهمة في تنويع مزيج الطاقة العالمي من خلال توسيع نطاق الاستفادة من الموارد المستدامة للطاقة وتعزيز نمو القطاع».

وأضاف: يساهم تحسين الوصول إلى الطاقة النظيفة في دفع عجلة النمو الاقتصادي، وتوفير الفرص الاجتماعية، خاصة في البلدان النامية.لذا، نتطلع إلى التعاون مع شركة «إنيرجياس دي برتغال»، وتوحيد جهودنا وخبراتنا من أجل تنفيذ مشاريع ناجحة في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا