• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تراجع الطلب على السيارات الفاخرة في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يوليو 2015

بكين(رويترز)

تهوي أسعار السيارات الألمانية الفاخرة في الصين بشدة نتيجة ضعف الطلب علي العلامات التجارية التي كانت تباع يوماً ما لأثرياء الصين بعلاوات سعرية، وذلك جراء الخسائر الفادحة في بورصة الأسهم والقلق من تباطؤ النمو الاقتصادي بصفة عامة في البلاد.

ومع تراجع عدد العملاء والطلبيات، اضطر 12 معرض سيارات بي. ام. دبليو يديرها وكيل لديه صالات عرض في مختلف أنحاء الصين لعرض خصومات كبيرة بهدف جذب العملاء. وقال مدير سلسلة المعارض، إن النشاط كان ضعيفاً بالفعل بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين والحملة على الفساد التي نالت من مبيعات السيارات الفاخرة، مضيفاً أن متاجره اضطرت لعرض خصم 5% لتسهيل عمليات البيع العام الماضي.

وعلى مدار الأسبوع أو الأسبوعين الماضيين أدت خسائر البورصة لتقليص ثروات مشترين محتملين، ما دفع عدداً كبيراً من هذه المتاجر لعرض خصم أكبر على سيارات من بينها بي.ام.دبليو- اكس 6 كروس اوفر الرياضية.

وقال رئيس المجموعة الذي طلب عدم نشر اسمه كي لا يضر بعلاقات مجموعته مع بي.ام.دبليو: «تباطأت الأعمال في الأشهر الثمانية عشر الماضية وفي الآونة الأخيرة اضطررنا لزيادة الخصم .. حين يدخل العميل صالة العرض لن يفكر حتى أن يفتح محفظته اذا لم يكن هناك خصم لا يقل عن 15%».

وقالت شركة بي.ام.دبليو في بيان إنها تدرك الحاجة لدعم الوكلاء بفعالية في سوق مضطربة. وأضافت أنها أخذت عددا من الإجراءات من بينها تقليص حجم الشحنات لمساعدة الوكلاء على خفض مستويات المخزون وخطوات مختلفة لإدارة التدفقات النقدية.

وفي متاجر مرسيدس بنز التي يديرها وكيل لديه نحو 200 منفذ يبيع عدة علامات تجارية تراجع أعداد الزبائن بشكل ملحوظ منذ منتصف يونيو حين اعترت سوق الأسهم الصينية موجة هبوط دفعت المؤشرات للتراجع بمقدار الثلث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا